• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

جرح 266 تركياً وبريطانية جراء زلزال في بحر إيجة

إقالة مساعد لأردوغان ركل متظاهراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مايو 2014

ذكرت وسائل الإعلام التركية أمس أن رئيس الوزراء التركي أقال أحد مساعديه لأنه ركل محتجاً على كارثة انفجار منجم الفحم في سوما غربي تركيا مؤخراً. ودخلت إقالة يوسف يركل من منصب مدير مكتب أردوغان، منذ ثلاثة أعوام، حيز التنفيذ يوم الأربعاء الماضي.

وأثار يركل غضباً في تركيا والخارج عندما تم تصويره وهو يركل متظاهراً طرحه شرطيان أرضاً بعدما حاصر محتجون أدوغان في سوما غداة وقوع الكارثة، وتصدرت لقطة فيديو لذلك المشهد عناوين الأخبار حول العالم. وذكر «حزب «العدالة والتنمية» الحاكم في تركيا بزعامة أردوغان في بادئ الأمر أنه تعرض لهجوم خلال الشجار وأصيب بجروح وتم منحه إجازة مرضية لكن لقطة الفيديو دحضت هذا الزعم.

وأوضح مسؤول حكومي تركي أن ارودغان اتخذ قرار عزل يركل في مطلع الأسبوع الماضي رغم ما أبداه من أسف. وقال «اعتذر يوسف يركل ولكن بعد فوات الأوان. فصله رئيس الوزراء فور انتهاء النقاش الذي دار بينهما».

من جانب آخر انتقد رئيس البرلمان الأوروبي الألماني مارتن شولتس مجددا زيارة أردوغان إلى ألمانيا قبل وصوله إلى مدينة كولونيا الألمانية أمس.

وعلى هامش محفل انتخابي في مدينة فرانكفورت الألمانية استعداداً لانتخابات برلمان أوروبا، قال شولتس الذي يتصدر قائمة مرشحي «الحزب الاشتراكي الديمقراطي» الألماني في الانتخابات:«لدي إحساس أنه يهرب من مشكلات في تركيا».

وتظاهر آلاف الأتراك ضد أردوجان في وسط كولونيا استجابة لدعوة من مجموعات ناشطين في الطائفة العلوية التركية بقوة في تركيا والمعارضة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا