• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

4,2% نمو عدد السياح الروس إلى رأس الخيمة في 8 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

رأس الخيمة (الاتحاد)

ارتفع عدد الزوار الروس إلى إمارة رأس الخيمة بنسبة 4,2٪ خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، بحسب هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، التي عززت حضورها في معرض موسكو الدولي للسياحة الترفيهية (ليجر موسكو) الذي أقيم خلال الفترة الممتدة بين 21 إلى 24 سبتمبر في روسيا.

ونظّم وفد الهيئة المشارك في المعرض برنامجاً شاملاً من الأنشطة الإعلامية والتجارية خلال فعاليات ’ليجر موسكو‘ الذي يعتبر المعرض التجاري الدولي الرائد في روسيا لقطاعي السفر والسياحة.

ولا تزال روسيا تحافظ على مكانتها كواحدة من أهم الأسواق المصدرة للسياح إلى رأس الخيمة، وهي تُصنّف حالياً كثالث أهم سوق دوليّة مصدرة للزوار إلى الإمارة بعد ألمانيا والمملكة المتحدة.

وقال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة «يُعتبر السيّاح الروس من الزوار المنتظمين إلى رأس الخيمة على مدى أكثر من 10 سنوات.

وتتجلى أهمية الزوار الروس من خلال متوسط فترات إقامتهم التي تصل إلى 8.6 أيام، وكذلك إيرادات الغرف التي نمت بنسبة 10 في المائة مقارنة بنفس الفترة من عام 2015، وهو ما يتفوق على إيرادات غرف الزوار من الجنسيات الأخرى». وأضاف مطر: «تواصل رأس الخيمة جذب الزوار وتحقيق النمو من السوق الروسي رغم مواجهة الكثير من الصعوبات المرتبطة بصادرات قطاع السفر الروسي خلال الأشهر ال 12 الماضية.

ويمثل ذلك دليلاً ساطعاً على ما نقدّمه من منتجات سياحية فريدة وقيمة مجزية مالياً ضمن الإمارة التي تمتد شواطئها على 64 كيلومتراً، وتمتلك مجموعة واسعة من الفنادق العالمية ومقاصد الجذب لعشاق التراث والمغامرات والتي تتمتع جميعها بشهرة واسعة في السوق الروسية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا