• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«فتح»: إعلان حكومة التوافق الفلسطينية خلال أسبوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مايو 2014

أكدت اللجنة المركزية لحركة فتح الفلسطينية امس إن إعلان حكومة التوافق الفلسطينية بموجب تفاهمات المصالحة مع حركة حماس سيتم في غضون أسبوع. وذكرت اللجنة، في بيان صحفي عقب اجتماعها برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أنه من المقرر أن تؤدي الحكومة الجديدة اليمين القانونية أمام الرئيس الفلسطيني في غضون أسبوع، على أن تتشكل من شخصيات مستقلة.

وأكدت اللجنة أن إنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي هو «واجب وطني»، مشيرة إلى أنها «توقفت مطولاً أمام ما تم إنجازه من خطوات في سياق إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، التي ستقود إلى إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية وإعادة تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني».

من جهة أخرى نقل البيان ترحيب عباس واللجنة المركزية لحركة فتح بزيارة بابا الفاتيكان فرنسيس الأول إلى الأراضي المقدسة ومن ضمنها مدينة بيت لحم.

وحملت اللجنة المركزية لفتح الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن «فشل» مهمة وزير الخارجية الأميركي جون كيري، وعن وصول المفاوضات إلى «مأزق خطير». وقالت إن هذه الحكومة اليمينية اختارت منذ البداية الانحياز إلى مشروعها التوسعي الاستيطاني، وقدمت مسألة الحفاظ على ائتلافها الحاكم على حساب تحقيق السلام. وأضافت إن أي عودة للمفاوضات تتطلب تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بشأن إطلاق سراح الدفعة الرابعة من الاسرى القدامى، وأن تركز المفاوضات في أشهرها الثلاثة الأولى على قضية الحدود، مع وقف شامل وكامل لجميع الأنشطة الاستيطانية في جميع أراضي الدولة الفلسطينية.

(رام الله-الاتحاد)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا