• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تعاون بين معهدي مصدر والكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

أبوظبي (وام)

ينظم معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا والمعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا «KAIST» ورشة عمل مشتركة في أبوظبي بعنوان «الطاقة المتقدمة والتقنيات المستدامة» يومي 28 و29 سبتمبر لاستعراض أحدث التطورات في مجالات الهندسة الميكانيكية وعلوم المواد وتقنيات النظم الدقيقة. وستنعقد الندوة في مركز الابتكار ضمن الحرم الجامعي لمعهد مصدر.

وسيستعرض خلال الندوة 5 أساتذة من قسم علوم وهندسة المواد والهندسة الكهربائية في المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا مشروعاتهم البحثية إلى جانب مناقشة فرص التعاون ما بين المعهدين. كما يستعرض 10 أساتذة من أقسام علوم وهندسة المواد وهندسة النظم الدقيقة في معهد مصدر أبحاثهم التي تركز على تطوير مواد وأجهزة ذات صلة بقطاع الطاقة.

وقال الدكتور سونغ مو كانغ رئيس المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا ‏KAIST «إنني سعيد بالجهود التي يبذلها أساتذة المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا لتوسيع نطاق التعاون الدولي بحيث يشمل دولة الإمارات، وأرى في ورشة العمل هذه فرصة قيمة لكلا المعهدين لبناء علاقة وثيقة يمكن أن تقود إلى تعاون مثمر في المستقبل».

من جانبها، قالت الدكتورة بهجت اليوسف المدير المكلف في معهد مصدر: «يعكس تنظيم ورشة العمل هذه دور المعهد الرائد في استقطاب رواد الابتكار حول العالم إلى دولة الإمارات، بهدف الاستفادة من خبراتهم والتأسيس لعلاقات تعاون جديدة في العديد من المجالات البحثية».

وستشهد ورشة العمل تقديم الدكتور دانييل شوي، الأستاذ المشارك في قسم هندسة وعلوم المواد وعضو اللجنة المنظمة في معهد مصدر، لمحة حول الأنشطة التي يقوم بها فريقه في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد. فيما سيقدم أساتذة معهد «KAIST» عروضاً توضيحية حول موضوعات مهمة، مثل إنتاج الهيدروجين من خلال نظم كهروكيميائية ضوئية، وتطوير خلايا وقود وخلايا التحليل الكهربائي لإنتاج الطاقة الهيدروجينية، وتطوير إلكترونيات غير عضوية ذات طاقة ذاتية وتطوير أجهزة خلايا ضوئية عضوية تعتمد على الكربون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا