• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لتنظيم باقة فعاليات في إطار «مهرجانات المأكولات المتخصصة»

مركز دبي التجاري العالمي ووكالة التجارة الإيطالية يوقعان اتفاقية شراكة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

وقع مركز دبي التجاري العالمي اتفاقية شراكة مع وكالة التجارة الإيطالية، لتصبح إيطاليا أول «دولة شريكة رسمياً» في مهرجان المأكولات المتخصصة، الذي يقام بالتزامن مع معرضي «يامكس» ومعرض المأكولات البحرية بمركز دبي التجاري العالمي، من 7 إلى 9 نوفمبر القادم، ومشاركة نخبة من أفضل منتجي الأطعمة والمشروبات الإيطاليين في الفعاليات التخصصية الثلاث التي ينظمها المركز في وقت لاحق من العام الجاري.

وسيتعاون مركز دبي التجاري العالمي ووكالة التجارة الإيطالية على تنظيم عدد كبير من الأنشطة الترويجية ذات الصلة بقطاع المأكولات والمشروبات، منها «أسبوع المطبخ الإيطالي الأول». كما ستتاح الفرصة لزوار مهرجان المأكولات معايشة تجربة فريدة، حيث سيقوم عدد من الطهاة الحائزين على نجوم ميشلان بتقديم عروض طهي حية، وغيرها من الاستعراضات والدورات، فضلاً عن الوجبات التقليدية والمعاصرة التي ستقدّمها لاحقاً كوكبة من الطهاة العالميين خلال أمسيات خاصّة في 21 من أفخر المطاعم الإيطالية في دبي. ويتوقع أن تجتذب الفعاليات الثلاث أكثر من 150 ألف زائر محلي وإقليمي وعالمي من 85 دولة وأكثر لتستضيفهم في مساحتها البالغة 22 ألف متر مربع.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي «تعكس هذه الاتفاقية الدعم الذي حظيت به فعالياتنا التخصصية الثلاث من شركائنا في وكالة التجارة الإيطالية، حيث تمثّل الإمارات ومنطقة الخليج عموماً سوق تصدير مهم لمنتجي المأكولات والمشروبات في إيطاليا، وتشكّل فعالياتنا التخصصية في هذا القطاع منصة تجارية استراتيجية للقاء الشركاء الحاليين واكتشاف الفرص التجارية الجديدة في الدولة وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على العموم».

وبلغ حجم التدفّق التجاري من إيطاليا إلى الإمارات أكثر من 7 مليارات يورو في 2015، بعد أن كان أقل من 6 مليارات يورو في 2014، لتصبح إيطاليا اليوم ثالث أكبر شريك تجاري أوروبي لدولة الإمارات العربية المتحدة، في حين أصبحت الإمارات تحتل المرتبة الخامسة عشرة على قائمة أهم أسواق التصدير بالنسبة إلى إيطاليا، إذ استأثرت بـ1.5% من إجمالي المبيعات الخارجية الإيطالية العام الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا