• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

العربي يشارك في مؤتمر المحكمة العربية لحقوق الإنسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مايو 2014

توجه الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أمس على رأس وفد إلى البحرين للمشاركة في فعاليات المؤتمر الدولي حول المحكمة العربية لحقوق الإنسان الذي يبدأ أعماله اليوم الأحد.

وقال أحد أعضاء الوفد قبل مغادرته إن المؤتمر يبحث على مدى يومين أوراق العمل المتعلقة بالخطوات المنجزة في إنشاء المحكمة العربية لحقوق الإنسان، ومسيرة الإصلاحات في مجال حقوق الإنسان في جامعة الدول العربية ودور مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في إنجاح عمل المحكمة. وأضاف أن المؤتمر سيبحث أيضا دور البرلمان العربي في دعم أعمال المحكمة وورقة عمل من الخبراء القانونيين المكلفين بصياغة مشروع النظام الأساسي للمحكمة، وكذلك تجربة المحاكم المماثلة «الأميركية والأوروبية والأفريقية» في حماية حقوق الإنسان.

وقال إنه سيتم على هامش المؤتمر عقد عدد من ورش العمل حول رؤى المنظمات والمؤسسات العربية لحقوق الإنسان حول النظام الأساسي للمحكمة العربية لحقوق الإنسان، وتحديد العلاقة بين المحكمة العربية لحقوق الإنسان وآليات حقوق الإنسان بجامعة الدول العربية، ودور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني في دعم عمل المحكمة العربية لحقوق الإنسان مع تقييم ومتابعة توصيات المؤتمر العربي حول تطوير منظومة حقوق الإنسان بجامعة الدول العربية لعام 2013 الذي أوصى بتأييد مبادرة عاهل البحرين بإنشاء المحكمة العربية لحقوق الإنسان ومقرها البحرين «كمشروع رائد لتطوير وتنمية وتعزيز حقوق الإنسان باعتبارها آلية قانونية ضرورية لدعم منظومة حقوق الإنسان في إطار جامعة الدول العربية». (القاهرة -د ب أ)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا