• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

البنوك والضيافة والترفيه أكثر القطاعات التي تنوي التوظيف

تقرير: 67% من شركات الإمارات تنوي التوظيف خلال الربع الأخير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

كشف مؤشر فرص عمل الشرق الأوسط الذي أجراه بيت.كوم، موقع الوظائف في الشرق الأوسط، بالتعاون مع «YouGov»، المنظمة المتخصصة في أبحاث السوق، أن أغلب الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تنوي التوظيف قريباً، مع إشارة 65% من الشركات في الخليج إلى أنها تنوي توظيف مرشحين جدد خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وتشير أكثر من ثلثي الشركات في الإمارات (67%) إلى أنها تنوي التوظيف في الأشهر الثلاثة المقبلة. وتمتلك شركات القطاع الخاص نية أكبر للتوظيف، في ظل إشارة 70% من الشركات متعددة الجنسيات، و69% من الشركات المحلية الكبيرة، و63% من الشركات المحلية الصغيرة أو متوسطة الحجم.

وعندما يتعلق الأمر بالتوظيف بحسب القطاع، برز قطاع البنوك والتمويل كأكثر القطاعات التي تنوي التوظيف خلال الأشهر الثلاثة القادمة (74%)، تليها قطاعات الضيافة والاستجمام والترفيه (73%)، والاتصالات (71%). وفي المقابل، كشف الاستبيان أن الشركات الحكومية والخدمات المدنية هي الأقل (58%). وبالنظر إلى المستقبل، أشار ثمانية من أصل عشرة مجيبين في الإمارات (82%) إلى أنهم ينوون التوظيف خلال عام من الآن. تجدر الإشارة إلى أن نحو 7 من أصل 10 مجيبين من الإمارات يعملون في القطاع الخاص، ويعمل الربع في شركات متعددة الجنسيات، و7% يعملون في القطاع العام أو الحكومي، و11% عاطلون عن العمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا