• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

8,8 مليار دولار حجم سوق التصميمات الداخلية بدول «التعاون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

(دبي - الاتحاد)

يتوقع أن ينمو سوق مقاولات التصميمات الداخلية وأعمال التجهيزات في دول «التعاون» هذا العام، بنسبة 25.62%، إلى 8.87 مليار دولار، مقارنة ب 7.06 مليار دولار العام الماضي، وفقًا لتقرير حديث عن سوق التصميمات الداخلية وأعمال التجهيزات في دول مجلس «التعاون»، أصدرته شركة Retailspace.

ويزدهر مجال التصميمات الداخلية وأعمال التجهيزات في دول «التعاون» مع تزايد الطلب على الفنادق الجديدة، ومتاجر التجزئة، والعقارات التجارية، والمدارس والمستشفيات، ليدعم المنطقة كإحدى أسرع المناطق نموًا وأكثرها إثارة للاهتمام في العالم. ويشمل قطاع مقاولات التصميمات الداخلية وأعمال التجهيزات كلاً من الأعمال الخشبية الداخلية والمفروشات وأقمشة الأثاث وقطع الأثاث الخشبية والمعدنية، والإضاءات، والحواجز الداخلية، والأرضيات والمطابخ وتركيبات الحمامات، ويشكل تقريبًا من 10 إلى 20% من قيمة المشروع الإنشائي المتوسط.

كما أن السياحة وبجانبها فعاليات كبيرة مثل كأس العالم 2022، وبطولة العالم لألعاب القوى 2019، ومعرض دبي إكسبو 2020، على وشك الانعقاد على امتداد منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وسيترك هذا أثرا على مشاريع الإنشاء والتجديدات.

وقال داوود الشيزاوي، الرئيس التنفيذي لشركة التسويق والمعارض الاستراتيجية، المنظمة للمعرض «سيتمكن المزودون العالميون والعملاء من رؤية أحدث التقنيات المبتكرة، والعلامات التجارية الكبرى والمنتجات عالية الجودة في مجال صناعة الأثاث تحت سقف واحد».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا