• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تعقد أول اجتماع لها بدبي في 13 و14 نوفمبر المقبل

«المنتدى الاقتصادي العالمي» يطلق «شبكة مجالس المستقبل العالمية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أطلق المنتدى الاقتصادي العالمي مجتمعاً جديداً باسم شبكة مجالس المستقبل العالمية، لتقديم رؤى وأفكار لمعالجة بعض التحديات العالمية والإقليمية والصناعية الأكثر أهمية في العالم وللمساعدة في إعداد الحكومات والشركات والمجتمعات وصول الثورة الصناعية الرابعة.

وتتألف الشبكة من 35 مجلس مستقبل عالمي منفرداً، يتألف كل منها من 25 عضواً يمثلون خبراء معترفاً بهم من الأوساط الأكاديمية وقطاع الأعمال والحكومة والمجتمع المدني. وتمتد ولاية المجالس على مدى عامين، يتمحور خلالها دورها في المساهمة بالتحليلات وتوليد الأفكار لدعم مبادرات النظم الـ14 التابعة للمنتدى، وجهودها الرامية إلى تعميق الفهم حول الدوافع والعوامل التي تشكل الثورة الصناعية الرابعة.

وقال جيريمي جورجنز، المدير التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي «ستساعد مجالس المستقبل العالمية في مواجهة التحديات المعقدة والملحّة التي نعيشها اليوم، من خلال تطوير رؤى جريئة لطرق استخدام وتسخير التكنولوجيا، والقيم، والسياسات لتحقيق النتائج الشاملة والمستدامة التي يحتاجها عالمنا».

وسيلتقي أعضاء المجالس لأول مرة خلال الاجتماع الأول لمجالس المستقبل العالمية، التي تُنظم بالتعاون مع حكومة الإمارات العربية المتحدة، في دبي، في 13 و14 نوفمبر القادم. ويُطلق على الاجتماع اسم «أكبر عصف ذهني في العالم»، ومن شأن الرؤى والأفكار والتوصيات الناتجة عن هذه المجالس أن تفيد وبشكل مباشر مناقشات اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي السنوي في دافوس بسويسرا، الذي سيعقد في يناير 2017.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا