• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

122.7 مليار درهم قيمة التجارة البينية خلال 5 سنوات

«الجمركية الإماراتية - الكورية» تبحث الاعتراف المتبادل بالمشغل المعتمد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

عقدت اللجنة الجمركية الثنائية المشتركة بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا الجنوبية اجتماعها الثاني نهاية الأسبوع الماضي على مدى يومين في العاصمة سيئول لبحث سبل التعاون المشترك وتفعيل اتفاقية التعاون الفني والإداري المتبادل في المسائل الجمركية.

وترأس الجانب الإماراتي خلال الاجتماع معالي المفوض علي الكعبي، رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك، وضم الوفد كلاً من أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي، وسعود سالم العقروبي، مدير إدارة العلاقات الدولية بالهيئة، وإيمان السويدي، من جمارك دبي. بينما ترأس الجانب الكوري تشون هونج أوك، مفوض الجمارك الكوري، بمشاركة سانج فيل هان، مدير إدارة المشعل الاقتصادي المعتمد، ومديري ورؤساء العديد من الأقسام في الجمارك الكورية.

وأكد الكعبي، متانة العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تربط دولة الإمارات وجمهورية كوريا الجنوبية، مشيراً إلى حرص الدولتين على تعزيز تلك العلاقات وتبادل التجارب والخبرات في مجال العمل الجمركي بهدف تيسير التجارة البينية ورفع معدلات التبادل التجاري.

وقال إن تجربة الجمارك الإماراتية تعد من أهم التجارب العالمية الرائدة في مجال تيسير التجارة، كما تتميز بوجود كم هائل من الابتكار في تطبيق الأنظمة التي تسهم في تقليص زمن التخليص الجمركي وتعزيز الرقابة والتفتيش الجمركي، لذا تحرص العديد من الدول، ومن بينها كوريا الجنوبية، على الاستفادة من تلك التجربة وتبادل الخبرات مع الجمارك الإماراتية.

وأشار معاليه إلى أن الاقتصاد الكوري الجنوبي يعد من أبرز الاقتصادات العالمية، كما أن كوريا الجنوبية أصبحت لاعباً رئيسياً في مجال التجارة العالمية، فضلاً عن كونها شريكاً اقتصادياً وتجارياً استراتيجياً لدولة الإمارات، لذا نحرص على تعزيز التعاون الجمركي مع الجمارك الكورية والاطلاع على أفضل الممارسات في هذا المجال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا