• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

«الاقتصاد» تبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري

الاستثمارات الإماراتية تعزز البنية التحتية بقطاع السياحة في مونتينيغرو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد وداركو اوسكو كوفيش، سفير جمهورية مونتينيغرو لدى الدولة، سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري، كما جرى التنسيق بشأن التحضيرات الخاصة بالاجتماع المقبل للجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء، الذي عقد بمقر وزارة الاقتصاد بدبي، أبرز الفرص الاستثمارية ومجالات التعاون خلال المرحلة المقبلة، بالتركيز على قطاعات النقل الجوي والزراعة والسياحة والصناعة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، لما تشهده تلك القطاعات من معدلات نمو متسارعة وفي ظل ما يتمتع به البلدان من قدرات وإمكانات واعدة يمكن أن تولد شراكات بناءة.

قال المنصوري إن علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين سجلت تطورا ملموسا، إلا أنها مازالت لا تعكس حجم القدرات والإمكانيات التي يتمتع بها الجانبان، متوقعا أن تشهد العلاقات المشتركة المرحلة المقبلة مزيد من النمو والتطور، خاصة في ظل تزايد اهتمام الشركات الإماراتية للاستثمار في عدد من المشروعات التنموية في مونتينيغرو للاستفادة مما تطرحه من سوق متنامٍ ومناخ جاذب لرجال الأعمال.

وأشار إلى وجود العديد من القطاعات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، تسمح ببناء شراكات تخدم المصالح التنموية، وترتقي بحجم العلاقات الاقتصادية والتجارية إلى مستويات متقدمة، خاصة في ظل توقيع عدد من اتفاقيات التعاون التي تسمح بدفع عجلة الاستثمارات المشتركة على الصعيدين الحكومي والخاص، أبرزها اتفاقيات تعاون في مجالات النقل الجوي، والتعاون الاقتصادي وتشجيع الاستثمار وتجنب الازدواج الضريبي.

واعتبر المنصوري قطاعات البنية التحتية والنقل الجوي والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والزراعة والسياحة من أهم مجالات التعاون الاقتصادي الثنائي، مشيرا إلى ضرورة العمل على إطلاق رحلات جوية مباشرة ومنتظمة بين البلدين، لما له من أثر مباشر على تشجيع التبادل السياحي ودفع التعاون الاقتصادي وتعزيز دور القطاع الخاص وإفساح المجال أمام المستثمرين ورجال الأعمال للتعرف عن كثب على الفرص الاستثمارية المتاحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا