• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نظام البطاقات الصحية «مفعّل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مايو 2014

خلال متابعتي للاستطلاع الذي أجرته «الاتحاد» حول الخدمات الحكومية عبر الهواتف الذكية، وآراء المواطنين والمقيمين فيما إذا كانت هذه التطبيقات اختصرت عليهم الكثير من الوقت والجهد والمسافات، أو أنها بحاجة إلى ترويج وشرح لطريقة التعامل معها.

توقفت أمام ما قاله القارئ محمد الأنصاري إنه «أصيب بخيبة أمل عند لجوئه إلى الخدمات الذكية، حيث لم يحصل على ما توقعه من خدمة ذكية سريعة تعوضه عن انتظار طابور كبير لتنفيذ معاملته حال ذهابه إليها»، وقال «لجأت إلى تطبيق ذكي أعلنته وزارة الصحة يمكن من خلاله تجديد البطاقة الصحية عبر موقعها الإلكتروني، وعلى الفور ودون تردد قمت بتعبئة تعليمات التطبيق من بيانات شخصية تخص زوجتي التي انتهت صلاحية بطاقتها، ولكني اكتشفت أنّ التطبيق غير مفعل، ما دفعني للتشكيك بخدمات هذه الجهة التي تطرح تطبيقات مغرية لعملائها فيهرولون إليها، لكن عدم تفعيلها أحبطهم وأنا واحد منهم».

وأكد أنه قرر عدم اعتماد تلك التطبيقات، وفضل بالمقابل الذهاب إلى تلك الجهة، وتكبد عناء انتظار الطابور لساعات طويلة عوضاً عن تعبئة بيانات التطبيق الخادع الذي يوحي بتوافر الخدمة السريع علماً بأنّ الطلب لم ينفذ أصلاً.

وأقول كمتابع، إن مثل هذه الأقوال غير دقيقة، فنظام البطاقات الصحية متاح على موقع وزارة الصحة، وعلى هواتف الأندرويد والآيفون، ويعمل بشكل ممتاز دون أي مشاكل، ويمكن لأي شخص أن يستخدمه ويتفحصه بنفسه، ويتأكد من فعاليته. وكان حرياً بالسيد الأنصاري عندما واجه صعوبة في استخدام النظام أن يتواصل مع خدمة العملاء بالوزارة، أو يطلب الدعم الفني عبر الخط الساخن المعلن على الموقع ذاته. وشكراً.

نبيل عبدالرحيم

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا