• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«الرقابة الغذائية» يؤكد الحرص على صحة الإنسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد)- أكد عادل خلفان الزعابي المدير التنفيذي في قطاع الثروة الحيوانية بجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية حرص حكومة أبوظبي على تحقيق حياة آمنة للإنسان المقيم على أراضيها، وحصوله على غذاء سليم وصحي، موضحاً أن إنشاء الجهاز جاء ليحقق هذه الرؤية للحفاظ على سلامة الغذاء من المزرعة إلى المائدة. جاء ذلك خلال الحلقة الدراسية، التي نظمها الجهاز أمس، حول «سلامة الأغذية المنتجة من الحيوان»، وبالتعاون مع المنظمة العالمية لصحة الحيوان، وتستمر لمدة 3 أيام.

وقال الزعابي: إن جهود الجهاز تكللت بالنجاح في العديد من الخدمات للثروة الحيوانية من خلال برامج الوقاية من الأمراض المعدية مع التركيز على الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، إضافة إلى برامج الإرشاد والتوعية للمربين وأصحاب المنشآت البيطرية، كما ساعد برنامج تسجيل وترقيم الحيوانات في تتبع الأمراض.

ولفت إلى أن الجهاز يقوم بالرقابة على المزارع والعزب والمزارع التجارية والمسالخ والمجازر ومنشآت تصنيع المنتجات الحيوانية؛ لضمان تطبيق الاشتراطات الصحية ومعايير الأمن الحيوي، وخلو المنتجات من الملوثات والمتبقيات الكيماوية من أجل سلامة المستهلكين.

وقدم الزعابي الشكر لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة الجهاز؛ لدعمه اللا محدود لتحقيق الهدف المنشود في توفير السلامة الغذائية. ويتخلل أعمال الحلقة الدراسية اجتماع ممثلي دول الشرق الأوسط في مجال سلامة الأغذية بحضور ممثلي كل من المملكة العربية السعودية ودولة قطر وسلطنة عمان ودولة الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية ودولة لبنان ودولة الإمارات العربية المتحدة. ويحاضر في الحلقة خبراء من المنظمة العالمية لصحة الحيوان، ومنظمة الأغذية والزراعة في الأمم المتحدة، إضافة إلى خبراء في مجال سلامة الأغذية. وتتضمن مواضيع الحلقة، دور الخدمات البيطرية في سلامة الأغذية، وأهم مسببات الأمراض في الحيوان والمتعلقة بسلامة منتجاته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض