• الخميس 02 رجب 1438هـ - 30 مارس 2017م
  11:03    الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش يصل الى العراق للاطلاع على الوضع الانساني        11:19    الرئيس الصيني سيلتقي ترامب في 6 و7 نيسان في الولايات المتحدة    

«الناتو» يتهم روسيا بحشد قواتها قبالة أوكرانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 مايو 2015

بروكسل (وكالات)

صرح أمين عام حلف شمال الأطلسي «الناتو» ينس شتولتنبرج أمس بأن روسيا حشدت قواتها على الحدود مع أوكرانيا، وأرسلت المزيد من المعدات العسكرية إلى المتمردين الانفصاليين الموالين لها في شرق أوكرانيا، ما سيتيح لهم شن هجمات مباغتة إذا اختاروا ذلك.

وقال شتولتنبرج، خلال مؤتمر صحفي في بروكسل، «هناك حشد (عسكري) روسي على طول الحدود بين روسيا وأوكرانيا وأيضاً داخل شرق أوكرانيا مع التدفق المتواصل للمعدات الثقيلة والدبابات والمدفعية والذخيرة وأنظمة الدفاع الجوي، فضلاً عن الكثير من التدريب».

وأضاف: «لقد لاحظنا، في الأشهر والأسابيع الماضية، دعماً مستمراً من روسيا للانفصاليين لذا لديهم القدرة على شن هجمات جديدة من دون تحذير يذكر، لكن بالطبع لا أحد يستطيع أن يقطع بالنوايا». وتابع: «ندعو روسيا إلى وقف دعمها للانفصاليين الذي ينتهك اتفاقية مينسك (لوقف إطلاق النار الموقعة في شهر فبراير الماضي)، واحترام الحدود واستخدام نفوذها على الانفصاليين لكي يحترموا اتفاقية مينسك».

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا