• السبت غرة رمضان 1438هـ - 27 مايو 2017م
  12:04     الشرطة البريطانية توقف مشتبها بهما اخرين في اطار التحقيق حول اعتداء مانشستر         12:05     18 قتيلا في انفجار سيارة مفخخة في شرق افغانستان         12:07     "المعاشات " تدعو المؤمن عليهم للتأكد من استيفاء المدة المقررة لاستحقاق المعاش التقاعدي قبل الاستقالة    

«الناتو» يتهم روسيا بحشد قواتها قبالة أوكرانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 مايو 2015

بروكسل (وكالات)

صرح أمين عام حلف شمال الأطلسي «الناتو» ينس شتولتنبرج أمس بأن روسيا حشدت قواتها على الحدود مع أوكرانيا، وأرسلت المزيد من المعدات العسكرية إلى المتمردين الانفصاليين الموالين لها في شرق أوكرانيا، ما سيتيح لهم شن هجمات مباغتة إذا اختاروا ذلك.

وقال شتولتنبرج، خلال مؤتمر صحفي في بروكسل، «هناك حشد (عسكري) روسي على طول الحدود بين روسيا وأوكرانيا وأيضاً داخل شرق أوكرانيا مع التدفق المتواصل للمعدات الثقيلة والدبابات والمدفعية والذخيرة وأنظمة الدفاع الجوي، فضلاً عن الكثير من التدريب».

وأضاف: «لقد لاحظنا، في الأشهر والأسابيع الماضية، دعماً مستمراً من روسيا للانفصاليين لذا لديهم القدرة على شن هجمات جديدة من دون تحذير يذكر، لكن بالطبع لا أحد يستطيع أن يقطع بالنوايا». وتابع: «ندعو روسيا إلى وقف دعمها للانفصاليين الذي ينتهك اتفاقية مينسك (لوقف إطلاق النار الموقعة في شهر فبراير الماضي)، واحترام الحدود واستخدام نفوذها على الانفصاليين لكي يحترموا اتفاقية مينسك».