• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

صاحب هدف هولندا في مصر بمونديال 1990

كيفت يعترف بإدمانه للمخدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مايو 2014

اعترف لاعب المنتخب الهولندي المعتزل ويم كيفت بإدمانه تعاطي المخدرات منذ 18 عاماً.

وفي سيرته الذاتية، التي تحمل اسم «كيفت»، وطرحت للبيع اعتباراً من الخميس الماضي، يتحدث اللاعب السابق (51 عاماً) صراحة عن تعاطيه للمخدرات وللكحوليات أيضاً.

وتعرف الجماهير العربية كيفت جيداً، لأنه كان صاحب الهدف الوحيد للمنتخب الهولندي في مرمى الحارس أحمد شوبير، في المباراة الافتتاحية، وآخر مشاركة للمنتخب المصري بالمونديال حتى الآن، في نسخة إيطاليا 1990، خلال اللقاء الذي انتهى بالتعادل 1 - 1. وقال اللاعب في مقابلة مع صحيفة (ذا تليجراف): «كنت في القاع، لكنني الآن أتبع برنامجاً للتخلص من السموم، ومنذ 14 شهراً وأنا نظيف».

وشارك كيفت في 41 مباراة دولية، وحصد لقب كأس الأمم الأوروبية مع منتخب بلاده عام 1988، وهو يعمل حالياً كمعلق بالتليفزيون الهولندي.

وبدأت المشكلات عندما أنهى اللاعب المعتزل مشواره عام 1994، بعد اللعب لعدة أندية من بينها أياكس أمستردام وآيندهوفن وبوردو الفرنسي.

وتحدث كيفت عن تلك الفترة المظلمة في حياته، قائلاً : «المرء يبحث عن الملاذ في الكوكايين عندما يصيبه اليأس»، وأضاف: «كانت دائرة سيئة لا يخرج منها المرء».

وأخيراً ساعده المدرب فريد روتن، الذي استقدمه كمدرب للمهاجمين في أيندهوفن، حينها أدرك مشكلته مع الإدمان، وبحث عن المساعدة في إحدى المصحات. (أمستردام - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا