• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«ثقافة بلا حدود».. أساليب مبتكرة للنهوض بالإنتاج المعرفي والفكري في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 سبتمبر 2016

أبوظبي (وام)

يواصل المشروع الثقافي «ثقافة بلا حدود» دعمه المتواصل لسلسلة الأنشطة الثقافية والمعرفية الهادفة إلى إثراء الحراك الثقافي المحلي وإطلاق المبادرات الساعية إلى زيادة الإنتاج الفكري والأدبي الإماراتي ودفع عجلة النشر في دولة الإمارات وذلك في إطار حرصه المستمر على نشر وتعزيز ثقافة القراءة والمعرفة وتعميق علاقة الفرد بالكتاب.

وانطلق المشروع - الذي يتخذ من إمارة الشارقة مقرًا له - تجسيدًا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومتابعة مباشرة وحثيثة من الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة اللجنة المنظمة للمشروع.. لتعزيز مكانة الشارقة عاصمة للثقافة العربية ونشر ثقافة القراءة في كل بيت إماراتي ضمن مبادرة «المكتبة المنزلية».

وتهدف المبادرة إلى مساعدة الأسر الإماراتية على تأسيس مكتباتهم الخاصة من خلال منح كل أسرة مكتبة تحتوي على 50 كتابًا تتناسب مع المتطلبات الثقافية والمعرفية لكل أسرة.

وشارف المشروع على استكمال مرحلته الـ 12 والختامية والتي تشمل توزيع 250 ألف كتاب على خمسة آلاف أسرة إماراتية مقيمة في مدينة الشارقة.

وخلال مسيرته الممتدة على نحو ثمانية أعوام استمر المشروع في إثبات دوره الفاعل والمؤثر على خريطة الثقافة والمعرفة في دولة الإمارات وأسهم في إعادة إنتاج المعرفة وتدويرها وذلك من خلال مشاركته في مختلف المعارض والفعاليات المحلية لنشر الثقافة بين أفراد المجتمع الإماراتي على مختلف أعمارهم وتوعيتهم بأهمية القراءة في توسيع مداركهم الفكرية وبناء هويتهم الوطنية التي تحمل ملامح مبنية على أسس عربية وإسلامية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا