• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

السعودية ومصر تؤكدان أهمية مشروع الربط الكهربائي بينهما

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 مايو 2015

الرياض (وام)

أكدت المملكة العربية السعودية ومصر أمس أهمية مشروع الربط الكهربائي بين البلدين ومرودوه الإيجابي على دول الخليج. وأوضح وكيل وزارة المياه والكهرباء لشؤون الكهرباء رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء الدكتور صالح العواجي خلال افتتاح ورشة عمل «التعاون السعودي المصري في مجال الكهرباء»، التي عقدت أمس في الرياض أن مشروع الربط الكهربائي بين البلدين يعد نتاج جهود وثمرة عمل على مدى سنوات بين الجانبين، ويعد خطوة نوعية لتعزيز دخول قطاع الكهرباء بالمملكة ومصر للأسواق الأوروبية والعالمية الواعدة.

وقال إن مشروع الربط الكهربائي بين البلدين سيكون له مردود إيجابي على جميع دول الخليج والدول العربية الأخرى، متوقعاً الانتهاء من المشروع خلال ثلاث سنوات، وأن يتم الانتهاء من توقيع عقود المشروع بنهاية هذا العام والبدء في التنفيذ بعد ذلك مباشرة. وأكد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء بالنيابة المهندس منصور القحطاني أن العلاقة بين المملكة ومصر في مجال الكهرباء انتقلت من التعاون إلى علاقة الشراكة الاستراتيجية بعد مشروع الربط الكهربائي، كما إن تلك الشراكة تشمل مجال تبادل الخبرات في المجالات التقنية والتدريبية.

وقالت وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير الأداء والاتصال السياسي بمصر المهندسة صباح محمد مشالي إن مشروع الربط بين الجانبين، سيوفر نحو 3000 ميجاوات لكل دولة من خلال تبادل الاستفادة من الطاقة الكهربائية وقت الذروة، مؤكدة أن أي عملية ربط تتم بين الدول تهدف في الأساس إلى استقرار سوق الطاقة بين الدول.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا