• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لجنة المنشطات السعودية توقف لاعبين لمدة عامين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مايو 2014

أوقفت اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات لاعبي كرة الطاولة بالنادي الأهلي «الشقيقين» عزام ومنصور بن زيني عالم عن المشاركة في المنافسات الرياضية داخلياً وخارجياً لمدة عامين لانتهاكهما أنظمة مكافحة المنشطات.

وأوضحت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات في بيان لها “أن الانتهاك المسجل بحق اللاعبين هو رفضهما والامتناع دون مبرر للخضوع لعملية جمع العينات بعد إشعارهما رسمياً وفقاً لأنظمة مكافحة المنشطات أو التهرب من عملية الفحص». وتابعت: «بعد الاطلاع على تقرير مسؤول الرقابة على المنشطات والوثائق الأخرى ذات العلاقة الخاصة ببرنامج الفحص خلال بطولة الأمير فيصل بن فهد التي أقيمت في نادي الرياض بالرياض فقد قامت اللجنة بإتاحة الفرصة للشقيقين بحضور جلسة استماع، والتي تم خلالها استعراض جميع المستندات الثبوتية، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حسب الأنظمة الدولية، ومراجعة كل مستندات القضية من قبل اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات التي أصدرت قرارها بإيقاف اللاعبين وسحب أي ميداليات أو جوائز وإلغاء النتائج التي حققاها أثناء منافسات البطولة وفقاً للمادة التاسعة من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة. من ناحية أخرى، كشفت اللجنة العمانية لمكافحة المنشطات برئاسة الدكتور سلطان البوسعيدي بعد اجتماعها بحضور الأعضاء وممثلي الاتحادات واللجان الرياضية ومدراء البعثات الرياضية لدورة الألعاب الأولمبية الثانية للشباب والدورات الآسيوية للألعاب الرياضية القادمة عن خطة عمل اللجنة لعام 2015.

وعدد رئيس اللجنة خطة العمل وأبرزها إعادة صياغة اللائحة العمانية لمكافحة المنشطات بما يتماشى مع التغييرات التي اعتمدت على المدونة الدولية لمكافحة المنشطات في الاجتماع الذي عقد في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا والتي ستبدأ تطبيقها اعتبارا من مطلع يناير 2015، والاستعداد والتنسيق لعقد الاجتماع القادم لأعضاء المنظمة الإقليمية لدول مجلس التعاون واليمن في مسقط في الربع الأول لعام 2015. (الرياض - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا