• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ترأس وفد الدولة في الاجتماع الوزاري لمجموعة الـ «77» والصين

الجابر: الإمارات تؤمن بأهمية تمكين المرأة محلياً وعالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 سبتمبر 2016

نيويورك (وام)

ترأس معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر، وزير دولة، وفد دولة الإمارات المشارك في الاجتماع الوزاري لمجموعة الـ «77» والصين الذي عقد في نيويورك على هامش الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد معاليه، خلال كلمة الدولة في اجتماع المجموعة، أهمية الاستفادة من قوة مجموعة الـ«77» والصين في التصدي للتحديات الملحة اليوم، مشيراً إلى التزام دولة الإمارات بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتصدي لتغير المناخ، وتمكين المرأة، وتقديم المساعدات الإنسانية.

وأشار الجابر إلى دور مجموعة الـ «77» والصين كأكبر منظمة حكومية دولية تمثل البلدان النامية في الأمم المتحدة، وإلى أهمية أن تواصل المجموعة الزخم الإيجابي نحو تعزيز واستدامة القدرات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لجميع الدول النامية.

وأكد أهمية الدمج الفعال للمرأة، مضيفاً أن دولة الإمارات تؤمن بأهمية تمكين المرأة محلياً وعالمياً، وإشراكها في جميع جوانب التنمية، باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من الجهود الرامية إلى تحقيق أهدافنا المشتركة، معرباً عن فخره باستضافة دولة الإمارات أول مكتب اتصال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في دول مجلس التعاون الخليجي.

كما أعرب معاليه عن ترحيبه بالدول الأعضاء التي ستشارك في معرض «إكسبو» العالمي للتنمية القائمة على التعاون فيما بين بلدان الجنوب والمزمع عقده في دبي خلال الفترة من 31 أكتوبر إلى 3 نوفمبر المقبلين الذي سيضم أعضاء مجموعة الـ «77» وممثلي الأمم المتحدة والقطاع الخاص، وسيتيح الفرصة لمناقشة وتشجيع الحلول المبتكرة المقدمة من الدول النامية للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا