طاقتها تصل إلى 125 ألف جالون يومياً

مكائن جديدة لتحلية مياه البحر فوراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 يناير 2008

وام

دشنت شركة ''جلف ان واي كي'' الاماراتية اليابانية عرضا لماكينات تعمل بتقنية عالية ومتطورة جدا في مجال تحلية مياه البحر وتحويلها من مياه ذات ملوحة عالية الى مياه صافية نقية عالية الاوكسجين وتتفوق على كثير من انواع المياه الصحية الأخرى.

حضر الاحتفال الذي أقيم بميناء زايد الحر امس المهندس أحمد سعيد المريخي مدير عام شركة أبوظبي للتوزيع التابعة لهيئة مياه وكهرباء أبوظبي وياسوا ناوا رئيس مجلس ادارة واي كي اليابانية وسعادة تاكوما هاتانو السفير الياباني لدى الدولة وعبد الله ناصر الجنيبي مدير عام قطاع الخدمات العامة ببلدية أبوظبي وعدد من المسؤولين.

وقال خالد ناصر الجنيبي مدير شركة ''جلف ان واي كي'' الاماراتية اليابانية إن إدخال هذه التكنولوجيا المتطورة الى دولة الامارات يأتي في إطار التقدم الحضاري والعمراني والزراعي والإسكاني والصناعي الذي تشهده الدولة ومواكبة التكنولوجيا العالمية في مختلف القطاعات.

وأشار الى أن هذه الماكينات الصغيرة لتحلية مياه البحر وتحويلها الى مياه عذبة فورا ستساهم في دفع عملية التنمية والبنية التحتية لدولة الامارات، حيث تعد هذه التقنية الاولى من نوعها فى منطقة الشرق الاوسط.

وأضاف أن ''هذه المكائن هي الحل الأمثل لحل كل مشاكل المياه في كل انحاء العالم بصورة عامة ومنطقة الخليج بصورة خاصة''، ويمكن الاستفادة منها في تحلية وتقنية المياه وقت الكوارث الطبيعيــــــة والأزمــــات، كما تصلح لمنظمات الاغاثة والمســــــتشفيات والجزر والمدن والمجمعات السكنية التى تطل على البحار علما بأنها تعمل بالكهرباء والطاقة الشمسية بالاضافـــــة الى البترول دون التأثير على البيئة.

وأعلن الجنيبي بهذه المناسبة عن قيام شركة ''جلف ان واي كي'' وهى شركة اماراتية يابانية تقوم بالعمل فى مجال استيراد وتجارة معدات يابانية الصنع ومتطورة جدا وذات تقينة عالية فى مجال تحلية مياه البحر وانتاج مياه الشرب عالية الاوكسجين.

وذكر أن هناك ماكينات متفاوتة الانتاج منها ما تنتج 125 الف جالون مياه محلي يوميا وأخرى تنتج 12 الف جالون مياه يوميا، مشيرا الى انه يتوقع أن يزداد الطلب عليها خلال طرحها قريبا فى دول الخليج، مؤكدا انه سيتم خلال الفترة القادمة صناعة هذه الماكينات فى أبوظبي.

من جانبه أكد المهندس أحمد سعيد المريخي مدير عام شركة أبوظبي للتوزيع التابعة لهيئة مياه وكهرباء أبوظبي امكانية الاستفادة من هذه المكائن في دعم مشاريع التنمية التى تشهدها دولة الامارات، حيث تشهد الدولة تطورا كبيرا في مختلف القطاعات الاقتصادية والصناعية والزراعية والتوسع السكاني وهى بحاجة الى مثل هذه التكنولوجيا والمعدات الحديثة والمتطورة.

وأشار الى أن شركة أبوظبي للتوزيع تنتج يوميا كميات كبيرة من المياه المحلاة من خلال المحطات التابعة لها وتسد حاجة المستهلكين، وهي في تطور مستمر لتقديم افضل الخدمات للسكان.

من جانبه قال عبد الله علي الحوسني مدير ادارة الإغاثة والطوارئ في هيئة الهلال الأحمر انه سيقوم بإعداد دراسة عن هذه الماكينات ورفعها للمسؤولين في الهيئة لإمكانية الاستفادة منها في مساعدة المحتاجين من الدول التي تتأثر بالكوارث والفيضانات والأعاصير مثل التي اصابت اندونسيا والعراق وفلسطين، مؤكدا أن سعادة خليفة ناصر السويدي رئيس مجلس ادارة الهيئة يتابع هذا الموضوع وأوصى بأهمية الاستفادة من هذه التكنولوجيا الحديثة والصغيرة الحجم والتي من شأنها أن تساهم وتخفف من معاناة الكثير من المشردين في المعسكرات وبدون مأوى ولا مياه صالحة للشرب.

وأعرب رئيس المجموعة الاقتصادية الاوروبية عن إعجابه بما شاهده من تكنولوجيا حديثة لتحلية مياه البحر فوراً، معرباً عن أمله في أن تستفيد المجموعة منها في تقديم المساعدات الانسانية لعدد من الدول المتضررة والمحتاجة والتي تصاب بالكوارث والازمات التى تقوم بها المجموعة، مشيدا بما وصلت اليه دولة الامـــــارات من تقدم تكنولوجي في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والإسكانية.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

مكائن تحلية مياه البحر

ارغب بمعرفة التفاصيل عن هذا المنتج من الأسعار والطاقه الإستيعابيه ... الخ لأني جدا جاد في الشراء تحياتي

احمد العريفي | 2012-05-20

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تساهم الفعاليات السياحية بإنعاش الحركة السياحية داخل الدولة خلال الصيف؟

نعم
لا
الى حد ما