• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الإعدام لـ 7 متهمين في «مذبحة كرداسة»

مصر تحبط مؤامرة «إخوانية» لضرب الاقتصاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 سبتمبر 2016

القاهرة (وكالات)

أعلنت الداخلية المصرية القبض على 17 من عناصر جماعة «الإخوان» الإرهابية لإثارتهم الأزمات وتنفيذ مخطط يستهدف الإضرار بمقدرات الدولة الاقتصادية.

وقال المتحدث الأمني للداخلية المصرية، في بيان صحفي: «توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني بشأن تشكيل قيادات التنظيم الهاربين خارج البلاد كيان تحت مسمى (وحدة الأزمة) يتمثل دوره في إيجاد وسائل جديدة لاختلاق وإثارة الأزمات من خلال كوادره داخل البلاد، وتنفيذ مخطط يستهدف الإضرار بمقدرات الدولة الاقتصادية، والسعي لإيجاد مناخ تشاؤمي من خلال اصطناع الأزمات بدعوى فشل الدولة في تنفيذ خطط التنمية». وأشار المتحدث إلى رصد أحد اللقاءات التنظيمية لعناصر هذا التحرك ومقر انعقاده في مركز شبين القناطر - محافظة القليوبية (شمال القاهرة) لتدارس التكليفات الصادرة بشأن تنفيذ هذا المخطط».

وأضاف: «باستهداف الوكر المُعد لعقد اللقاء التنظيمي تم ضبط القيادي شعبان جميل عواد السيد و11 من العناصر القيادية الإخوانية إضافة إلى خمسة آخرين اضطلعوا بتأمين اللقاء المشار إليه من الخارج وعُثر بحوزة أحدهم على «فرد خرطوش محلى الصنع وعدة طلقات». ولفت المتحدث إلى العثور على مبالغ مالية وقدرها 70 ألف دولار، ومطبوعات تنظيمية تحتوى على هيكل وحدة الأزمات وآليات تحركها (إعلامياً وجماهيرياً) والمؤسسات والكيانات وكافة شرائح المجتمع التي تستهدفها الجماعة من خلال تصعيد المطالب الفئوية في أوساطهم واستثمار القرارات الاقتصادية الأخيرة للتشكيك في قدرة الاقتصاد القومي، وحث المواطنين على الوقوف في وجه عملية الإصلاح الاقتصادي.

وأكدت وزارة الداخلية عزمها الشديد على المضي قدماً في أداء واجبها لحماية المقدرات الاقتصادية للبلاد في ظل استمرار الجماعة الإرهابية في نهجها المضاد، ومحاولات كوادرها النيل من الاستقرار الداخلي وزعزعة أمن البلاد. إلى ذلك قضت محكمة مصرية، أمس، بإعدام سبعة أشخاص لإدانتهم بقتل ضابط كبير، فيما قررت عقوبة السجن 10 سنوات بحق سبعة آخرين، وتبرئة متهم.

وأدانت محكمة جنايات الجيزة المتهمين بقتل اللواء نبيل فراج مساعد مدير أمن الجيزة، من خلال التصدي لقوة من الشرطة والجيش في شهر سبتمبر العام 2013، عندما حاولت اقتحام مدينة كرداسة التي كانت العناصر المؤيدة لجماعة «الإخوان» الإرهابية قد قامت بالسيطرة عليها في أعقاب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا