• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكبر عدد من المواد المضبوطة في "مزيد "

جمارك أبوظبي تحبط 2,940 محاولة تهريب خلال الربع الأول من العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي ( الاتحاد):: أعلنت دائرة المالية - أبوظبي عن تفاصيل الضبطيات الجمركية التي تعاملت معها الإدارة العامة لجمارك أبوظبي خلال الربع الأول من عام 2015؛ والتي تم توثيقها عبر 2,940 محضرا جمركيا، حيث شملت الضبطيات 3,013 مادة ممنوعة ومخالفة، تنوعت بين محاولات التسلل، تهريب المخدرات، الديزل، الأدوية والتبغ وغيرها من الممنوعات. وقد سجلت المحاضر الجمركية الصادرة عن مركز جمرك مزيد أكبر عدد من المواد المضبوطة بإجمالي 739 مادة، يليه مركز جمرك بريد العين المركزي بـ 484 مادة، فمركز جمرك مطار العين الدولي بإجمالي 365 مادة ومن ثم مركز جمرك المضيف بـ 352 مادة. ويستعرض هذا التقرير أبرز الإحصائيات الخاصة بالمواد المضبوطة في المراكز الجمركية في إمارة أبوظبي. وحررت المراكز الجمركية في إمارة أبوظبي 75 ضبطية جمركية لمحاولات تهريب مواد مخدرة، حيث بلغ إجمالي المواد المضبوطة 42.35 كيلو جرام و3,444.5 حبة مخدرة من الكوكايين، الأفيون، الماريجوانا، الحشيش، بذور الخشخاش والحبوب المخدرة الأخرى، وحررت معظم هذه المحاضر في مركز جمرك مطار أبوظبي الدولي للمسافرين. وأحبطت كوادر الإدارة العامة لجمارك أبوظبي 15 حالة تسلل في مختلف مراكز أبوظبي الجمركية، وبلغ عدد الأشخاص الذين حاولوا التسلل بطريقة غير مشروعة إلى الدولة 20 شخصاً من جنسيات مختلفة. وتمكنت الإدارة العامة للجمارك من إحباط 6 محاولات لتهريب الأموال، توزعت بين 3 محاولات في مركز جمرك الغويفات، محاولتين في مركز جمرك مطار أبوظبي الدولي ومحاولة واحدة في مركز جمرك هيلي ، كما ضبطت المراكز الجمركية في إمارة أبوظبي 14 محاولة لتهريب الديزل، بلغ إجمالي حجمها 14,044 لتر وخزانين من مادة الديزل. وتمكنت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي من إحباط 35 محاولة تهرب من الاجراءات الجمركية والتي تشمل التلاعب بالأوزان، دول المنشأ وعدد الطرود فضلاً عن محاولات لعدم الافصاح عن البضاعة، وأحبطت الإدارة العامة للجمارك 30 محاولة لتهريب مواد كحولية، والتي شملت بمجموعها 725 عبوة. كما سجلت مراكز أبوظبي الجمركية إحباط 280 محاولة تهريب لمواد التبغ شملت 6 حالات لتهريب السجائر و274 لمواد التنباك، حيث سجل معظمها عبر المراكز الجمركية البرية في العين، وتمكنت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي من إحباط 637 محاولة لإدخال أدوية ممنوعة والتي لا تصرف إلا بوصفة طبية أو الأدوية منتهية الصلاحية أو محاولات إدخال أدوية بكميات تزيد عن المصرح به، حيث سجل معظم هذه المحاولات في مركز جمرك مطار العين الدولي، مركز جمرك بريد أبوظبي المركزي ومركز جمرك بريد العين المركزي.

كادر جمارك أبوظبي

السويدي: نثمن جهود رجال الجمارك في حماية حدود الدولة

أكد معالي حمد الحر السويدي، رئيس دائرة المالية - أبوظبي على التزام الإدارة العامة للجمارك برؤية التنمية المستدامة في إمارة أبوظبي والمستمدة من توجيهات القيادة الحكيمة، حيث استطاعت الإدارة عبر اعتمادها أفضل الأنظمة والبرمجيات المتخصصة؛ تفعيل دورها كمساهم رئيسي ولاعب حيوي في دعم التنمية الاقتصادية وتعزيز التجارة الخارجية غير النفطية لإمارة أبوظبي.

وقال معاليه: "نثمن الجهود الحثيثة التي يبذلها رجال الجمارك في حماية حدود الدولة من أية محاولات قد تؤثر سلباً على مقومات المجتمع المحلي لدولة الإمارات سواء الصحية منها أو الاجتماعية أو الاقتصادية، ونؤكد على أهمية اعتماد مسيرة التطوير والبحث في سبيل الحفاظ على أمن الوطن من مخاطر التجارة غير المشروعة والعابرة للحدود."

وقال محمد خادم الهاملي، مدير عام الإدارة العامة للجمارك بالإنابة: "تولي الإدارة العامة لجمارك أبوظبي أهمية كبيرة لتطوير أنظمتها واجراءاتها الأمنية إلى جانب تعزيز كفاءات مفتشيها من خلال توفير أحدث المستجدات والتدريبات في إطار العمل الجمركي، وذلك انطلاقاً من إيماننا بأهمية الدور الذي يقوم به المفتشون الجمركيون باعتبارهم العين الساهرة على حماية أمن الوطن وأبنائه والمقيمين على أرضه من أية مواد مخالفة للقانون والتي تؤثر سلباً على المجتمع والاقتصاد المحلي على حد سواء."

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض