• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الشؤون البلدية» تعلن عن مراكز مجتمعية في مدينتي زايد والمرفأ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 مايو 2015

يعقوب علي

أبوظبي (الاتحاد)

كشف سعيد عيد الغفلي رئيس دائرة الشؤون البلدية عن إطلاق مشروع المراكز المجتمعية في كل من مدينة زايد ومدينة المرفأ، مشيراً أن المشروعين يخضعان لمرحلة التصميم على أن يتم الانتهاء من إنجاز مركز مدينة زايد منتصف يونيو المقبل، في حين تنجز تصاميم مركز مدينة المرفأ منتصف مايو الجاري، تمهيداً للإعلان عن طرح المناقصات أمام المستثمرين.

وأوضح في بيان صحفي: تبلغ مساحة المركز المجتمعي بمدينة زايد (59,103) متر مربع، أما المركز المجتمعي في مدينة المرفأ فيقع على كورنيش المرفأ، فتقدر مساحة المبنى التجاري فيه بـ(1310) أمتار مربعة، فيما تغطي المباني السكنية التي تضم عدداً من الشقق المتنوعة مساحة تبلغ (6900) متر مربع.

وأكد الغفلي أهمية الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين الحكومي والخاص، مؤكداً تلقي الدائرة إشادة وترحيباً كبيرين من الأوساط الاقتصادية المحلية بالمشروعات، التي أطلقتها دائرة الشؤون البلدية مؤخراً، ومن بينها المراكز المجتمعية في مختلف مناطق الإمارة وممشى قناة المقطع في مدينة أبوظبي وطرحها أمام القطاع الخاص وفقا لنظام بناء وتشغيل ونقل الملكية.

ويمكن نظام بناء وتشغيل ونقل الملكية، القطاع الخاص من القيام بجميع خطوات المشروع من إنشائه إلى تشغيله واستثماره لحسابه الخاص لمدة محددة من السنوات، وفي نهاية مدة الامتياز تقوم الشركة المعنية بإعادة أصول المشروع إلى النظام البلدي للاستمرار في تشغيله واستثماره، من دون مقابل أو بمقابل متفق عليه.

وقال الغفلي إن حجم التطور والتقدم الذي تحقق على صعيد الخدمات المقدمة إلى المجتمع والمشروعات التنموية المستدامة هو ثمرة للرعاية الكريمة من قيادتنا الرشيدة، ومؤشر على سلامة التخطيط وجودة الأداء الذي يحرص النظام البلدي على تطويره باستمرار ليواكب تطلعات المجتمع واحتياجاته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض