• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

من خلال فرق متخصصة

«التربية» تتجه إلى وضع أنظمة جديدة للتقييم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يناير 2014

السيد حسن (الفجيرة) - تتّجه وزارة التربية والتعليم، خلال الفترة المقبلة، إلى وضع أنظمة جماعية جديدة للتقييم، لا يحتكرها مدير المدرسة أو الموجه الأول، بل تؤول لفريق عمل متخصص، وعلى درجة عالية من الكفاءة والدقة والموضوعي، بحسب فوزية غريب وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد لقطاع العمليات التربوية.

وأبلغت غريب «الاتحاد» بأن التقييم سيكون شاملاً لجميع عناصر الميدان التربوي، وسيشمل المعلم والتحصيل الدراسي للطلاب، ومدير المدرسة، والمدرسة ذاتها بما تحويه من مرافق وأنشطة خاصة بالعمليات الإثرائية للطلاب وغيرها.

وأكدت غريب أن الوزارة توجهت بالفعل عملياً لإزالة الفجوة التي كانت موجودة ما بين قطاعاتها المختلفة والميدان التربوي، فيما يسمى بمركزية القرار، وعدم وجود التواصل الكافي للوقوف على مراحل تنفيذه. وأوضحت أنه تم بالفعل تشكيل فريق فني مختص من الوزارة والمناطق التعليمية لمتابعة كافة المشاريع التي سيتم طرحها أولاً بأول.

جاءت تصريحات غريب عقب اجتماع عقدته وزارة التربية والتعليم بالفجيرة أمس، بحضور جمعة خلفان الكندي مدير منطقة الفجيرة التعليمية، وصالح سليمان آل علي نائب المدير ومشعل الخديم رئيس قسم العمليات التربوية بالمنطقة، ومحمد الخميري رئيس لجنة الجودة لقطاع العمليات التربوية.

وقالت وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد لقطاع العمليات التربوية، إن التعليم يحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية للدولة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله ورعاه، ومن قبل الحكومة، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وأشارت إلى أن هذا الاهتمام الكبير جاء مجسداً في اجتماع القمة الحكومية الذي عقد قبل يومين في دبي، حيث خص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وزارة التربية والتعليم بـ 3 مبادرات من أصل 7 مبادرات ستعمل عليها جميع وزارات الحكومة خلال الفترة المقبلة؛ ما يؤكد أهمية التعليم واهتمام القيادة به.

وقالت فوزية غريب، إن هدفنا من تحقيق تلك المبادرات هو الوصول إلى المستوى المأمول من التنافسية الحقيقية محلياً وعالمياً والارتقاء بتعليمنا ليكون الأفضل والأرقى على مستوى العالم . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض