• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

هيمنة «مرسيدس» تتواصل في «الفورمولا - 1»

روزبرج وهاميلتون أول المنطلقين في «موناكو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مايو 2014

تواصلت هيمنة فريق مرسيدس «اي ام جي» على بطولة العالم لسباقات الفورمولا - 1، وذلك بانطلاق سائقيه الألماني روزبرج ولويس هاميلتون اليوم من المركزين الأولين لجائزة موناكو الكبرى، المرحلة السادسة من موسم 2014، بعد تصدرهما التجارب التأهيلية أمس.

وسبق للفريق الألماني أن انطلق من المركز الأول في المراحل الخمس السابقة، بينها أربع مرات لهامليتون الذي خرج فائزاً من أربعة سباقات أيضاً، وواحدة لروزبرج الذي سبق أن انطلق من المركز الأول في جائزة البحرين الكبرى وهو سيتواجد في الخط الأمامي اليوم للمرة السادسة في مسيرته. وأنهى روزبرج الذي سبق أن انطلق من المركز الأول في موناكو الموسم الماضي، القسم الثالث الأخير من التجارب التأهيلية في الصدارة رغم ارتكابه خطأ في اللفة الأخيرة حين كان زميله هاميلتون على الحلبة في الوقت ذاته، إلا أن بطل العالم السابق ومتصدر الترتيب الحالي تأخر في القسم الأوسط من الحلبة بسبب وجود العلم الأصفر وعجز في النهاية عن التفوق على الزمن الذي سجله زميله الألماني الذي تقدم عليه بفارق ضئيل جدا بلغ 0:059 ثانية. وجاء ثنائي ريد بول-رينو في المركزين الثالث والرابع حيث تخلف الأسترالي دانيال ريكياردو بفارق 0:395 ثانية عن روزبرج وزميله بطل العالم في المواسم الأربعة السابقة الألماني الآخر سيباستيان فيتل بفارق 0:558 ث.

ويتصدر هاميلتون ترتيب السائقين برصيد 100 نقطة وبفارق 3 نقاط فقط عن روزبرج، فيما يحتل ألونسو المركز الثالث بفارق شاسع جداً عن ثنائي مرسيدس (يملك 49 نقطة) وأمام فيتل (45 نقطة) الذي يبدو في طريقه للتنازل عن اللقب الذي احتكره في المواسم الأربعة السابقة، كما حال فريقه ريد بول الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب الصانعين برصيد 84 نقطة مقابل 197 نقطة لمرسيدس.

(موناكو - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا