• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

قيادي من «القاعدة» يكشف تورط الإخوان والمخلوع في الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 سبتمبر 2016

عدن (الاتحاد)

كشف قيادي بارز في تنظيم «القاعدة» في اليمن معلومات تؤكد تورط قيادات في حزب التجمع اليمني للإصلاح «الأخوان» والمخلوع علي عبدالله صالح في تمويل التنظيم الإرهابي والعمليات الإرهابية التي شهدتها المدن المحررة في جنوب البلاد.

وسرب المكتب الإعلامي لشرطة لحج، اعترافات للقيادي في التنظيم «أبو المحضار» أحد أبرز 7 إرهابيين مطلوبين للولايات المتحدة على خلفية هجمات 11 من سبتمبر، تم ضبطه مؤخرا، مؤكداً أن قيادات أخوانية وتابعة للمخلوع تقوم بتمويل العمليات الإرهابية والاغتيالات التي طالت قيادات أمنية وعسكرية وأخرى في المقاومة الشعبية.

وأشار «أبو المحضار» إلى أنه يتلقى مع عدد من خلايا التنظيم أموالا عبر مندوبين لتلك القيادات أحدهم يدعى «صادق الزنداني ويلقب بأبي البراء، وآخر يدعى يحيى قبيضة»، موضحاً أن تلك القيادات كانت تطلب من عناصر التنظيم تنفيذ أعمال إرهابية وهجمات أخرى ضد قيادات وكوادر أمنية وعسكرية وأخرى تابعة للتحالف العربي مقابل تلك الأموال التي وصفها بالملايين.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم المقاومة الشعبية الجنوبية، علي شائف الحريري، إن تنظيم «القاعدة» في اليمن من صناعة المخلوع و«الأخوان» ويتم استخدمه لتنفيذ أجندة سياسية خاصة بهم خصوصاً في المدن المحررة من سيطرتهم.

وأضاف في تصريح لـ«الاتحاد» أن الانقلابيين ومعهم «الأخوان» في اليمن يحاولون عبر تلك التنظيمات الإرهابية إفشال المدن المحررة والانتصارات التي تحقق كل يوم بمساندة الأشقاء في دول التحالف العربي.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا