• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

جال على أجنحة المعرض وأشاد بدور النشر الإماراتية

فارس خلف المزروعي: المعرض يلعب دوراً مهماً في تشجيع حوار الثقافات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

زار اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، مساء أمس الاول، معرض أبوظبي الدولي للكتاب، وتوجّه بالشكر والتقدير لراعي المعرض صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأعرب عن فخره بمثل هذا الحدث الثقافي الهام الذي يستقطب الآلاف من الكتاب والقراء، وأبدى إعجابه بمحتويات الأجنحة التي تعرض مختلف مفردات الثقافة.

وأعرب المزروعي خلال جولته عن ارتياحه لهذا الحضور الثقافي المحلي والعربي والدولي الذي يعكس الاهتمام العالمي بدولة الإمارات كدولة لها تاريخها وثقافتها ومكانتها على الخريطة الثقافية العالمية.

وخلال جولته في المعرض تفقد المزروعي جناح لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، والذي يضم أكاديمية الشعر ومجلة شواطئ وقناة بينونة الفضائية، فضلاً عن استعراض لبعض برامج ومبادرات اللجنة التي تهدف لإحياء التراث والحفاظ على الموروث الشعبي المعنوي والمادي.

وأكد أن الفعاليات الثقافية التى تطرحها اللجنة تشكل جسوراً كبيرة للتواصل الإنساني والثقافي بين ثقافتنا الوطنية وثقافات العالم، حيث إن التواصل يولد التناغم والتقارب بين شعوب العالم ويعزز دعائم السلام والتعايش الإنساني.

وزار المزروعي عدداً من أجنحة الجهات الرسمية المشاركة في المعرض، وتوقف عند مركز جامع الشيخ زايد الكبير، ونادي تراث الإمارات، ووزارة الثقافة، والأرشيف الوطني التابع لوزارة شؤون الرئاسة، ودائرة القضاء، ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، ومركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

وأكد فارس خلف المزروعي، أنّ المعرض يلعب دوراً مهماً في تشجيع حوار الثقافات عبر العالم، ومن المهم استثمار هذا الملتقى الكبير لإبراز التراث الثقافي للدولة وتعزيز جهود صون الهوية الوطنية، خصوصاً مع اختيار المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان شخصية محورية للمعرض في دورته الـ 25، احتفاء باليوبيل الفضي، مُشيداً بالجهود الكبيرة والمميزة للجنة المنظمة ممثلة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة التي حرصت على تنظيم معرض كتاب دولي احترافي له مكانته المعروفة اليوم في صناعة الكتاب العربية والدولية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا