• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بموافقة لجنة دوري المحترفين

إعادة جائزة أفضل حكم في الموسم المقبل ومنحها لـ «قاضيين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مايو 2014

معتز الشامي (دبي)

وافقت لجنة دوري المحترفين على إعادة جائزة أفضل حكم خلال الموسم، اعتباراً من الموسم المقبل، بعد مشاورات الأيام الأخيرة بين اللجنة ولجنة الحكام باتحاد الكرة، حيث تقرر أن تكون لجنة جائزة «الأفضل» في دوري الخليج العربي، المنبثقة من اللجنة الفنية بلجنة دوري المحترفين، هي المسؤولة عن الترشيحات وعملية الاختيار، بعد انتهاء لجنة الحكام من إعداد معايير معينة، يتم الاحتكام إليها للمفاضلة بين «قضاة الملاعب» المرشحين للجائزة، التي تقام تحت إشراف كامل من «المحترفين»، وبالتنسيق والمتابعة من لجنة الحكام.

وكانت جائزة أفضل حكم في الموسم تم حجبها خلال السنوات الأخيرة، بعدما تردد أنها أثارت حفيظة بعض «القضاة» الذين لم يتمكنوا من الفوز باللقب، غير أن اللجنة سوف تعتمد معايير تضمن النزاهة والشفافية في الاختيار والترشيح، بما لا يمكن أن يسمح بدخول أي هامش للمجاملة أو للأهواء في اختيار الحكم الفائز بجائزة الأفضل على مدار الموسم.

وعلمت «الاتحاد» أن الجائزة لن تكون لحكم واحد، بل لحكمين، الأول لحكم بدوري الخليج العربي والثانية لحكم بالدرجة الأولى، وفق تصور اللجنة، وتضاف ضمن فئات حفل جوائز ختام الموسم الذي تقيمه اللجنة كل عام.

وفي سياق متصل، يتوقع أن تبدأ لجنة دوري المحترفين في اختيار أفضل المعايير التي تتعلق بالجائزة والمرشحين إليها، حيث ستتم مراجعة المعايير المطبقة في بعض الاتحادات الأوروبية لمنح اللقب «لقضاة ملاعبها»، وعلى رأسها الاتحاد الألماني والإيطالي والإنجليزي، وتسعى اللجنة بعد تشكيلها الجديد لرفع حالة التنافس بين جميع القضاة داخل الملعب، أملاً في الوصول إلى أفضل أداء تحكيمي، وبطريقة تضمن عدم تكرار المشاكل التي وقعت خلال الموسم المنصرم، بسبب تكرار الأخطاء، حيث حفل الموسم باعتراضات على الأداء التحكيمي.

وفي شأن آخر، قررت اللجنة أن يقام معسكر الإعداد الخارجي لـ «قضاة الملاعب» في مدينة نورنبيرج الألمانية، على أن يقام في الفترة من 24 أغسطس إلى 9 سبتمبر المقبلين، حيث تجري اللجنة اتصالاتها مع كبار المتخصصين في العالم في تجهيز قضاة ملاعبنا عن طريق التواصل مع الاتحادين الأوروبي والدولي، حيث تقرر أن يوجد الإيطالي كولينا ضمن كتيبة المحاضرين والمدربين الذين يتولون إعداد الأطقم التحكيمية الإماراتية في معسكر ألمانيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا