• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مذكرة تفاهم بين «أبوظبي للإسكان» وجامعة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت هيئة أبوظبي للإسكان مذكرة تفاهم مع جامعة أبوظبي بشأن التعاون المشترك في مجالات الأبحاث والدراسات العلمية والتطبيقات الأكاديمية المتصلة بأنشطة وأهداف هيئة أبوظبي للإسكان، والاستفادة من الخبرات العلمية التي تمتلكها الجامعة في مجالات البحث العلمي المختلفة وأنشطة التدريب الأكاديمي والمهني، وبما يحقق الاستفادة المشتركة والقيمة المضافة للجانبين.

ووقع مذكرة التفاهم سيف بدر القبيسي المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان، والدكتور تيري موتياك نائب مدير جامعة أبوظبي للشؤون الإدارية، وذلك في حرم الجامعة بأبوظبي، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

ونصت مذكرة التفاهم من بين أمور أخرى على تقديم الاستشارات والخدمات والدراسات والبحوث ذات الصلة بالبرامج الإسكانية التي تنفذها الهيئة، وغيرها من الاختصاصات التي تسند إليها مستقبلاً، وتوفير فرص التدريب الأكاديمي والعملي لموظفي الهيئة وفقاً للإمكانات التدريبية المتاحة في جامعة أبوظبي، وبما يتوافق مع السياسات التدريبية المتبعة فيها.

كما نصت مذكرة التفاهم على تنظيم المؤتمرات والندوات العلمية والدورات التدريبية وورش العمل بالتنسيق المشترك بين الطرفين، والتعاون في مجالات الدراسات والمسوح الميدانية ذات الصلة بقطاع الإسكان كالتخطيط للمدن الجديدة، وصناعة مواد البناء والتشييد، ووضع وتأسيس البنية التحية للمناطق المخططة مع مراعاة معايير الاستدامة والمحافظة على البيئة، وتوفير التمويل المالي لتنفيذ المشروعات الإسكانية وإقامة المرافق والتجهيزات الضرورية لها كتوفير خدمات الكهرباء والمياه والصرف الصحي وتعبيد الطرقات الداخلية، وغيرها من الخدمات.

وتضمنت مذكرة التفاهم بين هيئة أبوظبي للإسكان، وجامعة أبوظبي، التعاون في مجال الدراسات والبحوث الهندسية المتصلة بالتصميم المعماري للوحدات السكنية المزمع تنفيذها من قبل الهيئة .

وأشارت مذكرة التفاهم إلى قيام الهيئة بتنظيم واستضافة مؤتمر سنوي وبالتنسيق مع جامعة أبوظبي وغيرها من الجامعات والمؤسسات المعنية لمناقشة وبحث المستجدات العلمية الحديثة في مجالات الإسكان والبنية التحية.

وأكد سيف بدر القبيسي المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان، أن الهيئة تحرص على إقامة تعاون استراتيجي مع مختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة لتحقيق أهدافها في توفير المسكن الملائم للمواطنين في إمارة أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض