• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

النسخة الثالثة تنطلق 2 فبراير المقبل

«العربية للسيدات» تمدد تسجيل الفرق المشاركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 يناير 2016

الشارقة (الاتحاد)

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الثالثة للأندية العربية للسيدات - الشارقة 2016، التي تستضيفها إمارة الشارقة وتنظمها إدارة رياضة المرأة بنادي سيدات الشارقة، في الفترة من 2-12 فبراير 2016، عن تمديد فترة التسجيل للأندية العربية الراغبة في المشاركة في النسخة الثالثة، وذلك حتى يوم الخميس المقبل.

وأكدت اللجنة المنظمة أن الأندية الراغبة في المشاركة في الدورة العربية، تستطيع التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي للدورة www.awst.ae، أو عن طريق البريد إذ سيتم غلق باب التسجيل في السابع من الشهر الجاري.

ومن المتوقع أن تحقق النسخة الثالثة من الدورة العربية مشاركة قياسية، بعد النجاح الكبير الذي شهدته أول نسختين، إذ شارك في النسخة الأولى في 2012,12 دولة، وارتفع العدد إلى 13 دولة في النسخة الثانية في 2014، وبلغ عدد الأندية في النسخة الأولى 42 ناديا، ووصل إلى 54 ناديا في النسخة الثانية، أما على صعيد عدد اللاعبات والأجهزة الإدارية، وصل إلى 582 لاعبة وإدارية في النسخة الأولى، وارتفع إلى 900 لاعبة وإدارية في الدورة الثانية. وعن الاستعدادات لنسختها الثالثة لتظهر بأفضل صورة، وصل عدد أعضاء اللجان العاملة في اللجنة التنفيذية للدورة، من رؤساء لجان وأعضاء ومتطوعين الى 300 عضو.

كما شهدت النسخة الثانية من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات ارتفاع عدد أعضاء اللجنتين الفنية والحكام، من 15 عضواً في النسخة الأولى إلى 21 عضواً في الدورة الثانية، وأقيمت المسابقات في 5 ألعاب في النسخة الأولى، وارتفع العدد إلى 7 مسابقات في النسخة الثانية.

وتقام منافسات النسخة الثالثة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات في 8 رياضات هي كرة السلة، وكرة الطائرة في الألعاب الجماعية، وكرة الطاولة والمبارزة والقوس والسهم والرماية وألعاب القوى في الألعاب الفردية.

كما تشهد هذه الدورة إضافة رياضة الفروسية (قفز الحواجز).

وقالت ندى عسكر النقبي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات رئيس اللجنة والتنفيذية، مدير الدورة: «تلقينا خلال الشهر الماضي الكثير من الطلبات والاستفسارات من مجموعة كبيرة من أندية السيدات في الوطن العربي، ونتوقع أن تسجل النسخة الثالثة ارتفاعاً في عدد الأندية والدول واللاعبات المشاركات في الدورة، وهذا حقيقة ما نسعى إليه من خلال تنفيذ رؤية وتوجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة، في تعزيز حضورة المرأة العربية على الساحات الرياضية المحلية والعربية والإقليمية، وأيضاً رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية وضرورة الرياضة للمرأة على المستويين الشخصي والمجتمعي».

يذكر أن انطلاقة دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات جاءت بعد أن نظم نادي سيدات الشارقة، سلسلة من الدورات الرياضية الناجحة تحت عنوان «منافسات دول الخليج»، وأيضاً بعد إصدار قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة في العام 2008 قراراً بتأسيس إدارة جديدة تحت مسمى إدارة رياضة المرأة، بعد أن أعربت الدول العربية برغبتها في المشاركة، وجهت سمو الشيخة جواهر القاسمي بتحويلها إلى دورة عربية تنظم كل عامين وفتح باب المشاركة أمام جميع الدول العربية، وكانت هذه الرؤية نقطة الانطلاق الأولى لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات التي أقيمت بنجاح في العام 2012، والدورة الثانية في 2014. وتتنافس الدول المشاركة في 8 رياضات هي كرة السلة وكرة الطائرة في الألعاب الجماعية، وكرة الطاولة والمبارزة والقوس والسهم والرماية وألعاب القوى في الألعاب الفردية، كما تشهد هذه الدورة إضافة رياضة الفروسية «قفز الحواجز».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا