الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«تسجيل بلدية العين» ينجز 34 ألف معاملة خلال 3 أشهر

«تسجيل بلدية العين» ينجز 34 ألف معاملة خلال 3 أشهر
10 مايو 2012
العين (الاتحاد) - بلغ إجمالي المعاملات التي أنجزها قسم التسجيل، في إدارة الممتلكات ببلدية مدينة العين خلال الربع الأول من العام الجاري 33 ألفا و983 معاملة، بواقع 28 ألفا و220 معاملة للفرع الرئيسي، و5763 معاملة لفروع القطاعات الخارجية منها 2575 في القطاع الغربي، و1280 في الشرقي، و1128 في الجنوبي، و780 معاملة في القطاع الشمالي، في حين بلغ مجموع قيمة التداولات 112 مليونا و360 ألف درهم، ومجموع مبالغ الرهن على الأراضي 548 مليونا و165 ألفا و905 دراهم. وذكر غازي العتيبي رئيس قسم تسجيل الممتلكات في بلدية العين، أن البدلية أصدرت اللائحة التنفيذية الخاصة بآلية زيادة مساحة الأراضي السكنية الخاصة بموجب قرار المجلس التنفيذي، حيث يمكن زيادة مساحة الأرض السكنية الخاصة من خلال تقديم طلب بذلك في أحد مراكز خدمة العملاء. وقال إن من أهم المشاريع التي نفذتها إدارة الممتلكات لتوفير خدماتها كافة في أسرع وقت وأقل جهد، نقل خدمات إدارة الممتلكات إلى القطاعات الخارجية، بحيث يمكن للعميل إنجاز معاملاته من خلال أقرب مركز خدمة عملاء في منطقته، مؤكدا على أن خطة نقل الخدمات ساهمت كثيرا في تحسين وتحديث الخدمات وإيصالها للعملاء بأسهل وأقصر الطرق. وأضاف أن هذه الخطة هدفت إلى ضمان إيصال خدمات إدارة الممتلكات لكافة سكان مدينة العين وقطاعاتها الخارجية، دون الحاجة إلى الرجوع إلى المقر الرئيسي، منوها إلى أهمية استفادة المواطنين من الخدمات التي تقدمها إدارة الممتلكات في القطاعات الخارجية، وهي ذاتها التي يقدمها المقر الرئيس، بالإضافة إلى إمكانية الاستفسار عن الخدمات بمختلف أنواعها من خلال الموقع الإلكتروني للبلدية ومركز الاتصال الحكومي لإمارة أبوظبي. وحول أحدث الخدمات التي يعمل عليها قسم تسجيل الممتلكات قال العتيبي، إن القسم يقوم حاليا بتحديث بيانات الملاك والأراضي في السجلات بصيغتيها الإلكترونية والورقية، وهو الأمر الذي يتطلب التواصل مع العميل بشكل دوري لتحديث بياناته والتأكد من صحة المستندات والمعلومات ودقتها، ما يضمن بدوره تقديم الخدمات المناسبة للمواطن. وشملت الخدمات التي يقدمها قسم تسجيل الممتلكات في إدارة الممتلكات بقطاع خدمات البلدية 39 خدمة متنوعة، من ضمنها بيع وشراء الأراضي والهبة وتسجيل الإرث وزيادة مساحة القطعة ودمج الأراضي وتقسيمها باستثناء الأراضي السكنية، بالإضافة إلى تسجيل الرهن مع التعديل والفك، واستخراج شهادات البحث ومخططات الأرض، وإصدار سند ملكية وشهادة أملاك، وتسجيل عقد إيجار الأراضي الصناعية والمؤقتة، وتسجيل وإنهاء عقد الاستثمار، وتصحيح معلومات الشخص التعريفية وتغيير الاسم القانوني، وتعديل الأرشفة التاريخية للعقار.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©