• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

المعارك تحصد 76 عراقيا و45 من "داعش" في صلاح الدين ونينوى والأنبار وديالى

قتال شرس في محيط مصفاة بيجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 مايو 2015

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

اشتدت المعارك في محيط مصفاة بيجي بمحافظة صلاح الدين، التي ما زالت القوات الأمنية تراوح في تصريحاتها بالتقدم، بينما تقبع عناصر أمنية محاصرة في المصفاة التي يدور حولها قتال شرس، واستمرت هجمات تنظيم «داعش» على مقرات القوات الأمنية والبيشمركة الكردية في نينوى التي يدعمها طيران التحالف، مما أسفر عن انسحاب عناصر التنظيم، في حين أسفرت المعارك في مجمل الجبهات عن مقتل 76 عراقيا بينهم 19 قضوا بقصف التحالف الدولي، فيما قتل 45 من «داعش».

ففي صلاح الدين أفاد مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين أمس، بأن القوات الأمنية وميليشيات «الحشد الشعبي» قتلوا العشرات من إرهابيي «داعش» ودمروا عددا من العجلات التابعة لهم جنوب بلدة بيجي. وقال المصدر إن عملية تحرير منطقتي المحزم والحمرة جنوب بيجي أسفرت عن مقتل 40 عنصرا من «داعش» وتدمير 6 عجلات رباعية الدفع تحمل مدافع رشاشة.

وأكد أن القتال شرس باتجاه الجانب الجنوبي من بيجي وبالتحديد في قرية ألبو طعمة. وأشار إلى أن المعارك في محيط مصفاة بيجي مستمرة، لكن وجود العبوات الناسفة يعرقل تقدم القوات هناك.

وفي محافظة نينوى أعلن مصدر أمني أمس مقتل 22 وإصابة 10 من عناصر البيشمركة الكردية إثر هجوم شنه تنظيم «داعش» على موقع عسكري لقوات البيشمركة في قضاء سنجار غرب الموصل، مضيفا أن الهجوم استمر نحو ساعتين وانسحب التنظيم من الموقع بعد تحليق طائرات التحالف الدولي على قضاء سنجار.

وفي الأنبار شن تنظيم «داعش» هجوما من محورين على الرمادي. وقال مصدر محلي إن اشتباكات عنيفة اندلعت قرب مركز الفرسان وسط الرمادي، وإن القوات الأمنية ومقاتلي العشائر تمكنوا من صد هجومين من المحورين الشمالي والجنوبي . ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا