• الاثنين 18 ربيع الآخر 1438هـ - 16 يناير 2017م
  04:20     ترامب يسهم في صعود الذهب لأعلى مستوى منذ نوفمبر         04:22     السعودية تؤكد: حل الدولتين هو الأمثل لأنهاء للصراع الفلسطيني والإسرائيلي         04:23     السعودية ستطلق برنامجا للطاقة المتجددة بقيمة 30-50 مليار دولار قريبا         04:36     رئيس الوزراء السوري يزور طهران غدا     

البلدية توزع السموم والمبيدات للقضاء عليها

سكان برأس الخيمة يشكون الانتشار الكبير للقوارض والحشرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مايو 2014

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

شكا أهالي رأس الخيمة من الانتشار اللافت والكبير لأنواع مختلفة من القوارض والحشرات التي بدأت تتواجد وبكثرة في مختلف المواقع ومنها المنازل، وأبدى البعض تخوفهم مما قد تتسبب به من انتشار للأمراض والأضرار بالصحة العامة.

وأشار المواطن حسن الزعابي إلى أنه وخلال الأسابيع الماضية انتشرت أنواع مختلفة من الحشرات ذات أحجام مختلفة وغريبة إلى جانب أنواع طائرة تواجدت في العديد من المواقع وأدت إلى استياء الجميع منها خاصة وإنها تتكاثر وتتواجد ضمن مجموعات، لافتاً إلى أن وجود تلك الحشرات واستمرار تكاثرها قد يضر بصحة الأهالي خاصة الأطفال، مشيرا إلى أن الحشرات قد تعد ناقلاً للأمراض المختلفة وبالتحديد ذات الحجم الصغير التي لا ترى بطريقة مباشرة.

ووافقه الرأي محمد الشحي الذي أشار إلى وجود الأنواع المختلفة من الثعابين والفئران التي قد تهدد حياة البعض، إلى جانب انتشار البعوض وغيرها من الأنواع التي لا يتم التخلص منها باستخدام الأنواع المختلفة من المبيدات الحشرية. وأكد أن سبب انتشار بعض من الحشرات والقوارض خاصة في المناطق السكنية يعود إلى تكدس المخلفات والنفايات التي لا يتم التخلص منها بالشكل المطلوب، إذ قد تؤدي تلك المخلفات خاصة إذ احتوت على مواد غذائية إلى تجمع القوارض منها الفئران والبعوض وبالتالي انتشارها بكثرة، فضلا عن تسببها في انتشار الروائح الكريهة.

ودعا الشحي الأهالي إلى التعاون مع الجهات التي تسخر كافة الإمكانيات لديها بهدف القضاء على انتشار الحشرات والقوارض وتكاثرها، نحو التخلص من النفايات بالشكل الصحيح أو التواصل مع الجهات ذات الاختصاص للتوجه لإزالتها حفاظاً على الصحة العامة من خطر الإصابة بالأمراض والبيئة من التلوث.

ولم تختلف معهم في الرأي، بدرية سالم، التي أشارت إلى أن أخطر الأنواع التي أصبحت تظهر وبكثرة تتمثل في الثعابين ذات الأحجام الصغيرة التي يصعب في بعض الأحيان القضاء عليها، مؤكدة ضرورة قيام الجهات ذات الاختصاص نحو توفير الحلول الكفيلة للقضاء عليها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض