• الجمعة 22 ربيع الآخر 1438هـ - 20 يناير 2017م

نفذتها «الصحة المدرسية» وتضمنت مكافحة البدانة والتدخين

5 مبادرات لمكافحة الظواهر غير الصحية في مدارس عجمان خلال العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مايو 2014

آمنة النعيمي (عجمان)

نفذت إدارة الصحة المدرسية بعجمان خمس مبادرات صحية في مدارس عجمان خلال العام الدراسي 2013 -2014 لمكافحة الظواهر غير الصحية المنتشرة في المدارس بطرق منهجيه.

كما استهدفت المبادرات تعزيز الثقافة الصحية لدى الطلبة في كافة المراحل الدراسية ومساعدتهم على التخلص من العادات غير الصحية وترسيخ العادات الصحية الصحيحة، خاصة الغذائية منها بحسب الدكتور محمد سالم بالي مدير إدارة الصحة المدرسية.

وأوضح الدكتور بالي لـ «لاتحاد» أن المبادرات تضمنت مكافحة السمنة والبدانة بين طلبة المدارس، لافتاً إلى أن الهدف الرئيسي لهذه المبادرة تشجيع الطلبة لاتباع أنماط حياتية معززة للصحة من تغذية سليمة ونشاط بدني للحد من ظاهرة السمنة بين طلبة المدارس.

وأشار الى مشاركة 6 مدارس ثانوية وست إعدادية في المبادرة حيث أجريت تحاليل طبية للطلبة المشاركين في المبادرة شملت تحليل نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول، وتحليل سكر الدم، بالإضافة إلى قياس الهيموجلوبين، وتحليل البول، لافتاً إلى اشتراك طلبة السمنة في برنامج رياضي بالتعاون مع مدرسي التربية الرياضية وإعطاء محاضرات تثقيفية عن التغذية السليمة للطلبة والأولياء الأمور وذلك بإشراف أخصائية التغذية واستشاري التغذية.

وأشار بالي الى أن برنامج «صحتي في لياقتي» الذي تنفذه الصحة المدرسية بإمارة عجمان والذي يهدف إلى مكافحة السمنة بين الطلبة والتشجيع على تغيير نمط الحياة حقق نسبة جيدة بين الطلبة المشتركين في البرنامج في العام السابق 2012 /2013 حيث بلغت النسبة الكلية لخفض الوزن لديهم 54% والتي كانت تصل في السابق بين الطلاب إلى 61% والطالبات 47%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض