• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ضمن مشروع «عنواني»

تسمية وترقيم 491 شارعاً و5544 مبنى في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 سبتمبر 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

انتهت بلدية مدينة أبوظبي، من تركيب لوحات وأعمدة لأسماء وأرقام 491 شارعاً، و5544 مبنى بتسع مناطق في مدينة أبوظبي وضواحيها، وذلك ضمن مشروع «عنواني».

وقال الدكتور عبدالله حسن غريب البلوشي، المدير التنفيذي لقطاع الأراضي والعقارات في دائرة الشؤون البلدية والنقل: المناطق التسع هي آل نهيان، والمقطع، والمنتزه، والروضة، والسعادة، والمزون، وبوابة أبوظبي، والخالدية، والبطين، لافتاً إلى أن استكمال عنونة هذه المناطق يرتقي بسهولة التنقل داخلها لسكانها وزوارها ومزودي الخدمات إليها.

وأشار إلى أن الخدمات الذكية التي يتمتع بها نظام العنونة والإرشاد المكاني الموحد لإمارة أبوظبي، تلبي معايير المدن الذكية باستخدامه التكنولوجيا المتطورة كتطبيقات الهواتف الذكية ورمز الاستجابة السريعة (QR) على مختلف اللوحات الإرشادية، بما يسهل عملية الوصول والتنقل في شوارع ومناطق الإمارة.

وبين البلوشي لـ «الاتحاد»، أن رمز الاستجابة السريعة يتضمن شرحا عن تسميات الشوارع والمناطق ومصادرها التاريخية والثقافية والتراثية، وأن جميع الأسماء المعتمدة في إطار نظام العنونة والإرشاد المكاني تعزز الهوية الوطنية وتعكس الإرث الحضاري والثقافي للدولة.

وعن الإنجازات على مستوى مشروع «عنواني»، أكد البلوشي أن الأعمال التي استُكملت شملت إنجاز 100% من تركيب لوحات ترقيم وعنونة المباني في مدينة أبوظبي وضواحيها بواقع 66 ألفاً و756 لوحة، وتركيب 11594 من القواعد والأعمدة الداخلية للوحات أسماء الشوارع في مدينة أبوظبي وضواحيها بنسبة 97%، وتركيب 2042 لوحة أسماء شوارع من أسماء الشوارع المعتمدة بنسبة 13% من إجمالي عدد لوحات 16290، فيما بلغت نسبة تركيب لوحات أسماء الشوارع العلوية على الإشارات الضوئية 99% بواقع 291 لوحة. وبيّن البلوشي، أن مخرجات مشروع العنونة والإرشاد المكاني في إمارة أبوظبي شاملة البلديات الثلاث، مدينة أبوظبي، مدينة العين وبلدية المنطقة الغربية، تتمثل بتركيب 49 ألف لوحة لأسماء الشوارع، فيما يقدر عدد المباني المرقمة بعد انتهاء المشروع 180 ألف مبنى، فيما يبلغ عدد المناطق الجديدة التي سيتم تسميتها 236 منطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض