• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حاكم رأس الخيمة يستقبل فريق عمل برنامج «البيت» الشعري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مايو 2014

استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أمس بقصر سموه فريق عمل وأعضاء لجان التحكيم والفرز ونبض الصورة من شعراء دول مجلس التعاون الخليجي القائمين على برنامج “البيت” الشعري، وهو أول برنامج تلفزيوني من نوعه يعنى بالشعر النبطي من أفكار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وينظمه مركز حمدان بن محمد للتراث بمشاركة كوكبة من الشعراء العرب. وأشاد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بالاهتمام والدعم الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات لبرامج وفعاليات إحياء التراث الشعري النبطي والشعبي لدولة الإمارات بشكل خاص ولكل الدول العربية بشكل عام والحفاظ عليه من الاندثار.

وأثنى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي على جهود مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في الحفاظ على التراث الشعبي للدولة وترسيخه للعادات والتقاليد الأصيلة وسعيه الدائم إلى إحياء الموروث الشعري والثقافي والشعبي والمحافظة عليها.

واطلع سموه خلال اللقاء من عبدالله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث على أهداف وخطط برنامج “البيت” وما يمكن أن يقدمه لأبناء الدولة بشكل عام ولأبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من خطط تسهم في تعزيز روح التراث الشعري العربي في نفوسهم.

ويعد برنامج “البيت” من أكبر المسابقات الشعرية في المنطقة كونه يتيح الفرصة للشباب العرب للمشاركة وإطلاق مواهبهم الشعرية والأدبية ضمن 13 حلقة تلفزيونية تبث من قناة سما دبي وختامها سيكون يوم الاثنين المقبل.

وأشاد ابن دلموك بالدعم الكبير والمتابعة المستمرة التي يحظى بها البرنامج من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم حيث يحرص سموه على متابعة تنفيذ الفكرة شخصياً وتوفير كل الدعم المالي والفني من خلال رصد الجوائز القيمة التي تصل إلى 500 ألف درهم أسبوعياً، إضافة إلى رصد جائزة مليون درهم للفائز في الحلقة الأخيرة في فقرة نبض الصورة وجائزة أخرى بقيمة مليون درهم للفائز في إكمال شطر البيت. وألقى الشاعر هادي المنصوري قصيدة أمام صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة عن دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة. وفي نهاية اللقاء، قدم عبدالله بن دلموك هدايا تذكارية من المركز إلى صاحب السمو حاكم رأس الخيمة. (رأس الخيمة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض