• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

32892 قرضاً للإسكان في أبوظبي حتى نهاية 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 مايو 2015

جمعة النعيمي (أبوظبي)

جمعة النعيمي (أبوظبي)

كشف سيف بدر القبيسي المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان، أن مجموع قروض الإسكان في إمارة أبوظبي من 1991 حتى نهاية 2014 بلغ 32892 قرضاً. وأوضح أن قروض الإسكان الصادرة عن هيئة أبوظبي للإسكان تنقسم إلى مشاريع تحت الإنشاء وعددها 3873 قرضاً، أما المشاريع التي بدأ المتعاملون استكمال إجراءاتهم ومراجعة البنك، فبلغت 5004 قروض، وفيما يخص المشاريع المنتهية وجارٍ عليها التحصيل بلغت 15869 قرضاً، أما القروض المسددة بالكامل فبلغ عددها 2202 قرض، بالإضافة إلى القروض المسددة بالإعفاء 696 قرضاً.

وأشار إلى أن قرض الإسكان الحكومي في أبوظبي يبلغ مليوني درهم، ويسدد على أقساط شهرية متساوية بلا فوائد ويعفى المواطن من دفع 25% من إجمالي قيمة القرض الممنوح له عند اكتمال تشييد المسكن، إضافة إلى الاستفادة من خاصية الإعفاء لمرة واحدة، وبنسب محددة عند قيام المواطن بالسداد المبكر للقرض، فضلاً عن العديد من التسهيلات الأخرى المقدمة.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، قد اعتمد دفعة جديدة من قروض الإسكان للمواطنين، بإجمالي 1200 مستفيد، وانقسمت إلى 571 قرضاً لإحياء المناطق الجديدة و629 قرضاً بناء في المناطق القائمة واستكمال «صيانة وتوسعة مسكن قائم» في إمارة أبوظبي بقيمة مليارين وأربعمائة مليون درهم. وتغطي الدفعة الجديدة من القروض احتياجات ومتطلبات المواطنين في مختلف مناطق إمارة أبوظبي.

كما يؤكد ذلك على مدى عناية وحرص سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان، على توفير كافة المقومات لتأمين الحياة الكريمة لأبناء هذا الوطن وحشد الطاقات والإمكانات كافة للمضي قدماً في التنمية الشاملة.

وأكد سيف بدر القبيسي المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان، أن قرار اعتماد الدفعة الجديدة من القروض السكنية للمستحقين يعكس اهتمام القيادة الرشيدة بتوفير مقومات الحياة الكريمة للمواطنين في إمارة أبوظبي، وتعزيز إمكاناتهم المادية الخاصة بامتلاك المسكن الملائم لتنشئة عائلة إماراتية ممتدة ومتماسكة ومنتمية لوطنها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض