• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

انفجار أسطوانة غاز يخلف إصابة خادمة في الغيل

إصابة 10 من ذوي الاحتياجات الخاصة في تصادم حافلة ومركبة برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 مايو 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة) تعرّض 10 أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى إصابات متفاوتة؛ إثر حادث صدم وتدهور الحافلة التي كانت تقلهم والتابعة لإحدى المراكز المتخصصة، ظهر أمس، على شارع منطقة السيح في رأس الخيمة.

وتراوحت أعمار المصابين بين (7 - 17) عاماً، حيث تمثلت الإصابات بالبسيطة والمتوسطة، وانتقلت على وجه السرعة فور تلقي البلاغ الفرق المختصة في الشرطة لمباشرة الإجراءات المتعبة في ذلك. وأشار العميد غانم أحمد غانم مدير عام العمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة، الذي تواجد في موقع الحادث وانتقل إلى المستشفى للاطمئنان على صحة الأطفال، رافقه العقيد علي سعيد العلكيم مدير إدارة المرور والدوريات، وعدد من ضباط شرطة رأس الخيمة، إلى أن قائد عام شرطة رأس الخيمة تابع تفاصيل الحادث لحظة بلحظة ووقف على التفاصيل كافة واطمأن على سلامة وصحة الأطفال.

وذكر أن تفاصيل الحادث تكمن في أن سائق الحافلة دخل الدوار دون التأكد من خلو مساره؛ ما أدى إلى اصطدام مركبة أخرى خفيفة به، ومن ثم تدهور الحافلة التي كان على متنها (10) من الأطفال المسجلين بالمركز ولم يصب أحد منهم بأذى. وأشار إلى أنه وفور تلقي البلاغ تحركت فرق الإسعاف والإنقاذ وسيارات الشرطة لموقع الحادث، وتم التعامل معه بكل احترافية ونقل المصابين فوراً إلى أقرب مستشفى للتأكد من سلامتهم، والاطمئنان على صحتهم، كما تم حضور إدارة مركز ذوي الاحتياجات الخاصة والاتصال على ذوي الأطفال وطمأنتهم على سلامة أبنائهم. وناشد مدير عام العمليات المركزية السائقين كافة ضرورة التقيد بالسرعات المحددة على الشوارع، وأخذ الحيطة والحذر، وعدم دخول الشارع دون التأكد من خلوه، وعدم الانشغال بغير الطريق أثناء القيادة، وذلك حفاظاً على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق كافة. وفي حادث منفصل، تعرضت خادمة إلى إصابات متفاوتة جراء انفجار أسطوانة غاز في مطبخ منزل، أمس، في منطقة الغيل برأس الخيمة. وأشارت مصادر مطلعة في إدارة الدفاع المدني في عجمان مركز المنامة، إلى بلاغ ورد إلى غرفة عمليات الشرطة من قبل أحد الأشخاص يفيد باندلاع النيران في منزل كائن بمنطقة الغيل، حيث تم على الفور من إرسال الفرق المختصة إلى موقع البلاغ، ليتضح عند الوصول من انفجار أسطوانة الغاز الموجودة في المطبخ، من ثم احتراقه بالكامل وإصابة خادمة كانت موجودة في الداخل بإصابات وحروق متفاوتة. وذكرت مصادر أنه تم على الفور من مباشرة الفرق عملية إطفاء النيران التي اندلعت بسرعة، ومحاولة إخمادها لمنع امتدادها في مختلف أرجاء وغرف المنزل، فيما قامت فرق أخرى من تقديم الإسعافات الأولية اللازمة إلى الخادمة المصابة والتوجه نحو نقلها إلى المستشفى لتلقي العناية الطبية اللازمة. وأشارت مصادر إلى أن الحريق أسفر إلى جانب إصابة الخادمة عن خسائر مادية في المنزل، فضلاً عن تصاعد الدخان، حيث تم تسليم ملف الحادث إلى الجهات المختصة في الشرطة لاستكمال الإجراءات المتعبة في ذلك. ودعت مصادر ربات البيوت إلى أحكام إغلاق أسطوانات الغاز بعد الاستخدام، مع الحرص على وضعها في أماكن آمنة، وغيرها من اشتراطات الأمن والسلامة لتفادي نشوب الحرائق الخطرة المخلفة للإصابات والوفيات والخسائر المادية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض