• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

المدير العام لغرفة تجارة وصناعة دبي لـ «الاتحاد»:

ازدهار القطاعات الرئيسة يعزز نمو ناتج دبي بأكثر من 5% خلال 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مايو 2014

حوار: مصطفى عبد العظيم

ينمو الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي خلال العام الحالي بأكثر من 5%، مدفوعاً بازدهار القطاعات الاقتصادية الرئيسة في الإمارة، وارتفاع ثقة المستثمرين وقطاع الأعمال، بحسب المهندس حمد بوعميم المدير العام لغرفة تجارة وصناعة دبي.

وأكد بوعميم أن الاستبيانات الدورية التي تجريها الغرفة تعكس آفاق النمو التي تتمتع بها إمارة دبي، خاصة بعد فوز دولة الإمارات بشرف استضافة معرض إكسبو العالمي 2020، والذي شكل حافزاً إضافياً لمستقبل واعد مملوء بالفرص الاستثمارية.

واستبعد المدير العام لغرفة تجارة وصناعة دبي أن يفاقم انتعاش قطاع العقارات من مستويات التضخم الذي بدأ معدله في الارتفاع ليصل إلى نحو 2,9% في شهر مارس الماضي، وذلك في ظل توقع تسليم المزيد من الوحدات السكنية خلال العام الحالي التي تخفف بدورها من الضغوط على الزيادة الحالية في الإيجارات.

وأشار بوعميم إلى أنه على الرغم من ازدهار بيئة الأعمال في دبي، إلا أنه بلا شك توجد بعض التحديات التي تواجه قطاع الأعمال يأتي في صدارتها تحدي ضعف التمويل واستمرار تشدد البنوك، خاصة في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لكنه على الرغم من ذلك، تبقى المرونة سمة بيئة الأعمال في دبي، فضلاً عن قدرة القطاع الخاص على تدوير الزوايا، وتحويل التحديات إلى فرص.

وعكست أرقام صادرات وإعادة صادرات أعضاء غرفة تجارة وصناعة دبي شهر أبريل الماضي، والتي كشف عنها المدير العام للغرفة في حوار مع «الاتحاد»، التفاؤل بإمكانية تحقيق اقتصاد دبي نمواً قوياً ومستداماً للسنوات المقبلة، حيث بلغت قيمة صادرات وإعادة صادرات أعضاء الغرفة في أبريل الماضي 24,8 مليار درهم، مقارنةً مع 24,2 مليار درهم في أبريل 2013، مرحلة نمو مزدهرة، وفيما يتعلق بآفاق نمو اقتصاد دبي خلال العام الحالي، في ظل الأداء الإيجابي لمؤشرات الاقتصاد الكلي كافة، قال المدير العام لغرفة تجارة وصناعة دبي: «إن اقتصاد دبي يعيش خلال الفترة الحالية مرحلة نمو مزدهرة، انعكست في جوانب وقطاعات الاقتصاد كافة، ولعل ارتفاع ثقة المستثمرين وقطاع الأعمال، كما تبين من الاستبيانات الدورية التي تجريها الغرفة، يعكس آفاق النمو الذي تتمتع بها إمارة دبي، موضحاً أنه لا يخفى على أحد أن فوز دبي كذلك بشرف استضافة معرض إكسبو العالمي 2020 شكل حافزاً إضافياً لمستقبل واعد ومملوء بالفرص الاستثمارية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا