• السبت غرة رمضان 1438هـ - 27 مايو 2017م

بنك التنمية الألماني يقرض شركة برازيلية 60 مليون يورو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مايو 2014

أعلنت شركة التروسول البرازيلية للطاقة أنها ستحصل على 60 مليون يورو من بنك التنمية الألماني (كيه إف دبليو) المملوك للحكومة الألمانية لتمويل مشروع بناء محطة طاقة كهرومائية في جنوب البرازيل.

ووفقا لما أعلنته الشركة المملوكة للحكومة البرازيلية أمس الأول، فإنه من المنتظر أن يبدأ بناء المحطة في مدينة سانتو كريستو بولاية سانتا كاتارينا في النصف الثاني من العام الجاري. ومن المنتظر أن تبدأ المحطة عملها عام 2016 بطاقة تبلغ 19,5 ميجاوات، حيث ستسد احتياجات الكهرباء لسكان المدينة البالغ عددهم نحو 143 ألف نسمة.

تجدر الإشارة إلى أن مصرف (كيه إف دبليو) كان قد قدم مطلع العام الجاري قرضا بقيمة مئة مليون يورو للشركة المملوكة لمجموعة التروبراس البرازيلية الحكومية للطاقة لتمويل مشاريع إنشاء محطات تعمل بطاقة الرياح والطاقة الشمسية. وسيتم تخصيص 60 مليون يورو من هذا المبلغ لتوسيع نطاق مزرعة رياح في ولاية ريو جراند دو سول.

يذكر أن نشاط مصرف (كيه إف دبليو) في البرازيل يتركز على دعم مصادر الطاقة المتجددة وحماية الغابات المطيرة وقد أعلن البنك الأسبوع الماضي أن إجمالي مخصصاته لدعم المشاريع القائمة والتحضير لمشاريع جديدة في البرازيل يبلغ ملياري يورو.

(ريو دي جانيرو- د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا