• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في أول تطبيقٍ من نوعه في المنطقة بالتزامن مع «رويترز» و«نيويورك تايمز» و«سي إن إن»

«الاتحاد» تواصل ريادتها التقنيّة بإطلاق تطبيق ذكي لساعة «أبّل» لمتابعة أحدث الأخبار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)-

أطلقت صحيفة الاتحاد تطبيقاً ذكياً تمّ تصميمه خصيصاً لساعة «أبل»، وهو يتيح لقرّاء الصحيفة سهولة استلام كافة الأخبار العاجلة على مدار الساعة. وقد باتت «الاتحاد» أوّل صحيفة تعتمد تطبيقاً خاصاً بساعة أبل الذكية «آي ووتش»، وذلك بالتزامن مع قناة «سي إن إن» ووكالة «رويترز» وصحيفة «نيويورك تايمز».

ويتيح التطبيق الجديد لقرّاء «الاتحاد» تلقّي الأخبار والمستجدّات على الساعة الذكية وهاتف «آي فون» فور حدوثها، إضافة إلى الاطلاع على العناوين البارزة والأخبار المهمّة والعاجلة. ويمكن لمستخدمي التطبيق تعديل الخيارات بما يتماشى مع اهتماماتهم الشخصية بالأخبار، سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو رياضية أو ثقافية أو فنّية، ومشاركة ما يرغبونه من الأخبار على موقعي التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر» وخدمة «واتساب».

وقال محمد إبراهيم المحمود، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام والعضو المنتدب: «مع التطوّر والتوسّع المستمرّين لقاعدة قرّائنا وللمحتوى الذي يرغبون في الحصول عليه، لا تتوقّف «الاتحاد» عن تحديث خدماتها وابتكار أفضل الوسائل التقنية في هذا المجال، وخصوصاً في ظلّ تزايد أهمّية الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها على انتشار الأخبار وتناقلها». وأضاف: «في احتفالنا بالعيد الخامس والأربعين للصحيفة قبل أشهر، عاهدنا قرّاءنا على أنّ «الاتحاد» لن تألو جهداً في سبيل تحقيق طموحاتهم ومواكبة الإيقاع السريع لنموّ دولتنا التي تسابق الزمن بأفكارها ومشاريعها المستقبلية. وها نحن نواصل تطوير الصحيفة شكلاً ومضموناً، وذلك كي تكون دائماً وفيةً لشعار «مصدرك الأوّل» الذي تبنّته».

من جهته، قال محمّد الحمادي، المدير التنفيذي لدائرة النشر في أبوظبي للإعلام ورئيس تحرير صحيفة الاتحاد: «إطلاق تطبيق ساعة «أبل» يتماشى مع طموح الصحيفة في منح القرّاء إمكانيّة الوصول إلى المعلومات أينما كانوا وفي أي وقت، وذلك بهدف الاستمرار في إيصال محتوى غنيّ وجديد لهم من خلال أكثر الوسائط الرقمية مواكبةً للعصر».

وعملاً بشعارها الجديد «مصدرك الأول»، كانت «الاتحاد» قد افتتحت غرفة «الأخبار الذكية» الأولى من نوعها في المنطقة والشرق الأوسط، في مقرّها في أبوظبي، تعنى بتسيير العمليات الإخبارية الإلكترونية الخاصة بالأجهزة الذكيّة ومواكبة آخر التطبيقات التي تُستنبط باستمرار في هذا المجال.

وصحيفة الاتحاد هي إحدى مطبوعات أبوظبي للإعلام التي تعدّ من المؤسسات الإعلاميّة الرائدة في الشرق الأوسط من حيث اعتماد آخر تقنيّات الإعلام الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي، وتجدر الإشارة إلى أنّه تم ترشيح صحيفة الاتحاد للفوز بجائزة «الصحافة الذكيّة» ضمن جوائز الصحافة العربية للعام 2015.

وتأتي هذه الانطلاقة ضمن مشاركة «أبوظبي للإعلام» في منتدى الإعلام العربي، كشريك إعلامي في دورته الرابعة عشرة والذي تجري فعالياته، في دبي، مدينة جميرا، خلال الفترة من 12 إلى 13 مايو الجاري، تحت رعاية وحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وتشارك أبوظبي للإعلام في المعرض عبر عدد من منصاتها الإعلامية والتجارية، بما فيها صحيفة الاتحاد، وصحيفة ذا ناشيونال، وقناة أبوظبي، وقناة الإمارات، وإذاعة إمارات إف إم. وستعمل العلامات التجارية على التواصل والتفاعل مع زوار المعرض ورواده وبــث مقابـلات مباشـرة من استــوديو خاص من مكان الحدث مع أهم المشاركين بالمنتدى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض