• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

شما بنت محمد بن خالد تفتتح المعرض التعليمي بالعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 مايو 2015

عمر الحلاوي

عمر الحلاوي (العين)

استعرضت أمس 32 جامعة حكومية وخاصة بالدولة التخصصات الجديدة المطروحة الفترة المقبلة في المعرض التعليمي الثاني في مدينة العين، وتجاوزت 20 تخصصاً جديداً في مجالات البكالوريوس والماجستير، من بينها تخصصات تطرح للمرة الأولى . وشهدت أمس الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيسة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والعلمية، والشيخة موزة بنت محمد بن خالد آل نهيان، ومعالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم ، فعاليات الافتتاح، وبلغت نسبة زيادة عدد الجامعات المشاركة للدورة الحالية مقارنة بالدورة الماضية 20% . وقالت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد : إننا نلتقي من جديد في دوحة العلم والبحث والمعرفة وروافد الثقافة، حيث تلتقي منابر العلوم النظرية والتطبيقية تحت سقف واحد، تجتمع في تظاهرة وطنية متميزة تنشر المعرفة والوعي بفرص التعليم والارتقاء بالعقول.

واعتبر معالي حسين الحمادي أن زيادة التخصصات في الجامعات الحكومية والخاصة نتيجة الدراسات التي أجريت لسوق العمل وفي مواكبة التطورات الداخلية والتواصل بين وزارة التعليم العالي والجامعات.

وقالت الدكتورة موزة سعيد البادي رئيس اللجنة المنظمة: إن المعرض فرصة ثمينة للطلبة لاختيار تخصصاتهم المستقبلية ومعرفة البرامج المتاحة بالدولة.

وأكد العميد عبيد سالم الكتبي، مدير عام الموارد البشرية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، أن مشاركة شرطة أبوظبي كراع رئيسي في المعرض، تأتي انطلاقاً من إيمانها العميق بأهمية الشراكة والتواصل مع مختلف القطاعات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض