• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بعد تغطية طرح «العربية للأسمنت» 18.5 مرة

مصر تطرح إجراءات تحفيزية لتشجيع المزيد من عمليات الطرح العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مايو 2014

محمود عبد العظيم (القاهرة)

تطرح البورصة المصرية إجراءات تحفيزية جديده قريبا، وذلك بهدف تشجيع المزيد من عمليات الطرح العام لأسهم شركات متنوعة، بحسب الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية.

وقال عمران لـ«الاتحاد» إن هذه الإجراءات تفيد السوق والمستثمرين، وتجعل البورصة نقطة جاذبة سواء لفائض السيولة المحلية أو لصناديق الاستثمار العربية والأجنبية.

وعزز نجاح الاكتتاب العام في أسهم الشركة العربية للأسمنت في البورصة المصرية الجاذبية الاستثمارية لسوق المال، وبرهن مجدداً على رغبة متزايدة لدى المستثمرين والمتعاملين في السوق على الاستثمار في أسهم الشركات المصرية، بحسب متعالمين في البورصة المصرية.

وبحسب هؤلاء المتعاملين، فإن نتائج عملية الطرح لتكشف الحجم الكبير للسيولة المتاحة في السوق، الذي تمت تغطية أسهمه المطروحة بنحو 18.5 مرة، والذي لم يتحقق في تاريخ «البورصة المصرية»سابقا، تؤكد بدء استعداد السوق لانطلاقة كبرى عقب إنجاز الانتخابات الرئاسية التي تتم خلال أيام.

واعتبر المتعاملون أن النجاح الكبير الذي أحرزته عملية «العربية للأسمنت» يمثل نوعاً من التصويت بالثقة على المستقبل الاقتصادي في مصر وقدرة المؤسسات الاقتصادية على التعافي السريع واستعادة أوضاعها المزدهرة السابقة، لاسيما وأن بورصة الأوراق المالية تعد مرآة تعكس واقع ومستقبل الأوضاع السياسية والاقتصادية في أي بلد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا