• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

الجولة المقبلة تعقد يوليو المقبل

تقدم في محادثات التجارة الحرة بين أميركا و «الاتحاد الأوروبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مايو 2014

قال دان مولاني رئيس الوفد الأمريكي في محادثات التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي إنه مازال هناك الكثير من العمل الصعب، الذي يجب إنجازه للوصول إلى اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن المحادثات التي انتهت جولتها الخامسة في ولاية فيرجينيا الأمريكية أمس الأول «صعبة»، وأنه مازال هناك الكثير من العمل المطلوب إنجازه قبل التوصل إلى اتفاق نهائي.

وقال مولاني إن إقامة أكبر منطقة تجارة حرة في العالم تجمع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي: «ما زالت تحتاج إلى الكثير من الإبداع والكثير من المثابرة»، مضيفاً: «كان أسبوعاً جيداً للغاية، مفاوضونا حققوا تقدماً قوياً»، وأكد نظيره الأوروبي إجناسيو جارسيا بيرسيرو أن هذا الهدف «طموح للغاية»، ولكن هذا التقدم تحقق من خلال مناقشات «مكثفة» جرت هذا الأسبوع حول قضايا العمال والبيئة والتنمية المستدامة.

وتستهدف محادثات «الشراكة التجارية والاستثمارية عبر المحيط الأطلسي» بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع أكبر شريك تجاري لواشنطن وإقامة أكبر منطقة للتجارة الحرة في العالم بإزالة الحواجز التنظيمية، التي تجبر الشركات على إنتاج منتجات مختلفة لكل من السوق الأمريكية والسوق الأوروبية.

واختتم الأمريكيون والأوروبيون جولة المحادثات الخامسة، ومن المقرر عقد الجولة المقبلة في يوليو المقبل حيث ستكون غالباً في أوروبا.

وتقول الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إن اتفاقية التجارة الحرة المنتظرة ستتيح للشركات توفير ملايين الدولارات وخلق مئات الآلاف من الوظائف الجديدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا