• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أبوظبي تستحوذ على النسبة الأكبر من السيارات الفارهة

الإمارات تستحوذ على 35% من قيمة مبيعات السيارات بدول «التعاون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مايو 2014

يوسف البستنجي (أبوظبي)

استحوذت الإمارات على 35% من إجمالي قيمة السيارات الصالون المباعة في أسواق دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، خلال العام المالي المنتهي بنهاية مارس 2014، بحسب عرفان تانسيل مدير عام شركة المسعود للسيارات، الذي بين أن قيمة السيارات المباعة في الإمارات تعادل 55 مليار درهم.

وأوضح أن أسواق الدولة استحوذت على 22,5%، من إجمالي عدد السيارات الصالون المباعة في دول مجلس التعاون الخليجي، والبالغة 1,66 مليون سيارة، خلال العام المالي، المنتهي في 31 مارس الماضي.

وأضاف: ما يميز سوق دولة الإمارات عامة أن متوسط سعر السيارة الواحدة يصل إلى نحو 135 ألف درهم، مقارنة مع متوسط يقل عن 100 ألف درهم في بقية دول «التعاون».

ونوه بأن أبوظبي تستحوذ على النسبة الأكبر من مبيعات السيارات الفارهة بالمنطقة، مشيراً إلى أن قوائم الانتظار لطلبات العملاء على السيارات الفارهة، تصل إلى نحو 200 طلب.

وتابع: في بعض الشركات ينتظر العملاء أسابيع طويلة وربما أشهر، لتسلم السيارة التي دفعوا ثمنها مقدماً، مضيفاً أن سوق السيارات في الدولة نما بنحو 14%، بينما باعت شركة المسعود 57,5 ألف سيارة من إجمالي عدد السيارات المباعة البالغ 373,5 ألف سيارة في الدولة. وقال إن ارتفاع القوة الشرائية للسكان، وزيادة أعدادهم رفع الطلب على السيارات، موضحاً أن إعادة التصدير تستحوذ على نحو 30% من إجمالي عدد السيارات المستوردة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا