• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

طرح مناقصة تطوير الواجهة البرية للمرفأ خلال أيام

إنجاز 95% من تطوير الواجهة البحرية بميناء المرفأ في المنطقة الغربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مايو 2014

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

أنجزت شركة أبوظبي للموانئ نحو 95% من ميناء المرفأ بالمنطقة الغربية، وتطرح الشركة خلال الفترة القليلة المقبلة مناقصة تطوير الواجهة البرية للميناء، فيما انتهت من وضع التصميمات الخاصة بتطوير ميناءي دلما والسلع، بحسب الكابتن محمد الشامسي الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال الشامسي في تصريحات للصحفيين في أبوظبي «إنه تم إنجاز 95% من أعمال تطوير الواجهة البحرية لميناء المرفأ بنهاية الشهر الماضي»، منوهاً بأن الشركة ستطرح خلال الأيام المقبلة مناقصة أعمال الواجهة البرية للميناء، والتي تشمل شبكة من المرافق والمباني تخدم أنشطة الصيادين.

وأوضح الشامسي أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطة تطوير موانئ المنطقة الغربية، والتي تركز فيها الشركة على تطوير 5 موانئ رئيسية لأنشطة التجارة والصيد وخدمة المجتمعات العمرانية.

وتعتزم الشركة خلال الفترة القليلة المقبلة إنشاء خط بحري لنقل مواد البنية التحتية للمشاريع المقرر تنفيذها بالمنطقة الغربية عبر ميناءي السلع والمغرق لتقليل زحام الشاحنات على الطرق وخفض التكاليف وإرساء بيئة نقل بحري داخلية، بما يعزز آلية النقل البحري كخطوة متطورة في أنشطة الشركة، مشيراً إلى أن عمليات تطوير ميناءي مغرق والسلع تؤهلهم للقيام بتلك الأنشطة. وتنفذ الشركة خطة شاملة لتطوير الصناعة البحرية للاستفادة من مقوماتها البحرية المتعددة تشمل تطوير موانئها سواء في مدينة أبوظبي أو في المنطقة الغربية وستتضمن تلك الموانئ قطاعات تجارية ولوجستية فرعية متطورة.

وقال الشامسي: «تقوم موانئ الغربية، التي تديرها أبوظبي للموانئ، بدور مهم في تنمية المجتمعات المحلية المحيطة بكل منها وتوفر واحداً من المصادر الحيوية للدخل، كما تتيح إمكانات هائلة للاستثمار والمستثمرين إذا تم توجيه الاستثمارات فيها لتطوير بنية تحتية سياحية ستستقطب السياحة البحرية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا