• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«شروق» تنظم ندوات ولقاءات استثمارية في باريس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مايو 2014

اختتمت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» ندوتين استثماريتين في العاصمة الفرنسية باريس مؤخرا، وذلك ضمن الجولة الترويجية التي نظمتها الهيئة في الجمهورية الفرنسية لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي بين الشارقة وفرنسا والتعريف بالإمارة وما تمتلكه من مقومات تجعلها أحد أهم مراكز الاستقطاب الاستثماري في المنطقة.

وبحسب بيان صحفي أمس، ترأس وفد «شروق» المشارك في الجولة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، وضم كلاً من سعادة مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي ل«شروق»، وإيلي أرمالي، مدير تطوير الأعمال في «شروق»، وأماني آل علي، مدير المكتب التنفيذي للشيخة بدور القاسمي، وحاتم حيدر تنفيذي العلاقات العامة في «شروق»، ومريم بن الشيخ، منسقة تطوير الأعمال في «شروق».ونُظمت الندوتين بالتعاون مع غرفة التجارة العربية- الفرنسية، ورابطة الشركات الفرنسية (ميديف)‏ بالاضافة إلى مركز الأورومتوسطية للدراسات الفكرية ، حيث قدم وفد «شروق» للمشاركين شرحاً مفصلاً عن المقومات العامة التي تتمتع بها إمارة الشارقة والدور الذي تقوم به «شروق» في تطوير المشاريع التنموية في الشارقة، وما تقدمه مختلف الهيئات الحكومية في الإمارة لتعزيز البنية التحتية التي تدعم البيئة الاقتصادية، والتسهيلات المقدمة للمستثمرين.

وأشارت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي في كلمتها خلال الندوتين إلى المصالح المشتركة والعلاقات الوثيقة التي تربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة وفرنسا، لا سيما فيما يتعلّق بالتقدير المتبادل للمساهمات الثقافية والمبادرات الاقتصادية في كلا البلدين.

وقالت الشيخة بدور القاسمي: «تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بعلاقات سياسية واقتصادية واجتماعية متميزة مع فرنسا منذ أكثر من أربعة عقود، حيث تشهد العلاقات الثنائية بين الطرفين نمواً مستمراً مع تزايد التبادل الاقتصادي والثقافي والفني، ونسعى اليوم إلى توطيد العلاقة الراسخة وعرض العديد من المزايا والتسهيلات التي يمكن أن تقدمها «شروق» لمجتمع الأعمال الفرنسي». وتضمنت الندوتان عرضاً تقديمياً أمام ممثلين عن نحو 50 شركة، قدم خلالها المدير التنفيذي لـ«شروق»، مروان السركال، لمحة شاملة عن «شروق» ومهامها ومناخ الأعمال في إمارة الشارقة والمزايا التنافسية العديدة التي تقدمها الإمارة للمستثمرين، كما سلّط الضوء على القطاعات الاستثمارية الرئيسية التي تم تحديدها كقطاعات واعدة للنمو في الإمارة.

وكانت الندوتين قد لاقت اهتمام واسع من مختلف الهيئات والشركات المشاركة، والتي قد جاءت عقب زيارة قام بها وفد من «شروق» إلى فرنسا في العام الماضي.

وأشار السركال إلى العلاقات الاقتصادية والثقافية المتميزة القائمة بين الشارقة وفرنسا، وإلى العديد من الفرص المتاحة للتعاون بين رجال الأعمال والمستثمرين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا