• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

40 مليار درهم حجم قطاع السياحة العلاجية في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مايو 2014

محمود الحضري (دبي)

يرتفع حجم الإنفاق على قطاع السياحة العلاجية في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى 40 مليار درهم بحلول العام 2015، بحسب توقعات إحصائية لدائرة دبي للسياحة والترويج التجارية وهيئة الصحة بدبي، التي توقعت ارتفاع عدد السياح القادمين إلى دبي من دول منطقة الشرق الأوسط بغرض العلاج إلى 170 ألف سائح خلال عام 2016.

وقال منتصر الكزبري، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة كلافس الشرق الأوسط: إن تطور البنى التحتية في الإمارات يمثل عوامل رئيسية في استقطاب الشركات العالمية العاملة في الخدمات ذات الصلة بالسياحة العلاجية.

وأضاف: تشهد دولة الإمارات طلباً متنامياً على أجهزة السونا ومنتجات الرفاه الصحي من حمامات بخارية وغيرها خصوصا من قبل الأفراد والعيادات الطبية والتجميلية الخاصة والمستشفيات والنوادي الرياضية، وإننا في كلافس الشرق الأوسط نتطلع إلى دور طليعي في هذا القطاع من خلال تقديم أحدث الحلول المبتكرة في مجال الصحة الذهنية والبدنية على السواء».

وأوضح أن رؤية دبي للسياحة 2020، تشكل حافزاً لإرساء مكانة للشركات العالمية في دبي، ومن هنا اتخذت الشركة قرارها لافتتاح أكبر صالة العرض الأكبر في العالم لعلامة كلافس في دبي، خاصة أنها أهم مركز لأنجح المشاريع والاستثمارات العالمية إضافة إلى كونها الوجهة المفضلة للسياحة على مستوى العالم.

ولفت الى «كلافس» الألمانية وسعت استثماراتها في مجال الرفاه الصحي عبر مباشرة أعمالها في منطقة الشرق الأوسط من خلال شركة «كلافس» الشرق الأوسط” التي ستتخذ من دبي مقراً لها، بمدينة دبي الطبية.

وقال منتصر الكزبري: لقد شهد قطاع السياحة تحولات نوعية واكبت التغيير الذي طرأ على العادات السياحية.

واليوم تحظى السياحة الصحية برواج كبير في المنطقة ودبي تستثمر بشكل ملحوظ في هذا القطاع، وذلك تماشياً مع الخطة التنفيذية لاستراتيجية السياحة العلاجية التي اعتمدتها الحكومة، والتي تهدف إلى وضع الإمارة في المركز الأول إقليمياً وضمن أفضل 10 وجهات عالمية للسياحة العلاجية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا