• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

25% من نزلاء منتجع روتانا صلالة إماراتيون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مايو 2014

استحوذ المسافرون من الإمارات على 25% من نزلاء منتجع روتانا صلالة بسلطنة عمان، خلال أول شهرين من افتتاح الفندق الأول لمجموعة روتانا الإماراتية في السلطنة، وفقا عمر قدوري، الرئيس التنفيذي لروتانا.

وأوضح قدوري في تصريحات لـ «الاتحاد» أن السعودية تمثل 25%، والنسبة نفسها من العمانيين، من نزلاء الفندق ومن الكويت 10%، أما قطر 10%، ومن البحرين 5%، كما وتمتلك المنطقة شعبية واسعة بين الدول الناطقة بالألمانية، مثل ألمانيا وسويسرا والنمسا، تليها المملكة المتحدة وروسيا والدول الاسكندنافية وفرنسا.

وبين أن الشركاء الرئيسيين لروتانا في صلالة هم أوراسكوم القابضة للتنمية، المطوّرة لوجهات متكاملة، إلى جانب شركة «موريا» وهي مشروع مشترك بين أوراسكوم القابضة للتنمية وعمران، إلى جانب شركة الطيران العماني وهيئة السياحة العمانية بالتأكيد.

وأوضح أن جميع المؤشرات بما فيها مشاريع البنية التحتية والاستثمارات في قطاع السفر، تشير الى أن قطاع السياحة والسفر في منطقة صلالة سيشهد نمواً متزايداً في الفترة المقبلة، فمن المقرر أن يتم تجهيز نحو 3 آلاف غرفة فندقية بحلول نهاية عام 2014 بسلطنة عمان، إلى جانب أعمال توسعة ميناء السلطان قابوس وتحويله إلى منطقة للسياحة والسفن السياحية.

وبين أنه وخلال عام 2013، زار منطقة الخليج صلالة خلال فصل الخريف 435 ألف زائر بزيادة تفوق 80 ألف مقارنة بالسنوات الماضية، حيث تتواصل أعداد الزوار في الارتفاع بشكل سنوي، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من أعمال التنفيذ في مطار صلالة الجديد في عام 2014، مع قدرة استيعابية تصل إلى نحو مليون مسافر، وتسعى لزيادة سعة المطار لاستيعاب ستة ملايين مسافر.

ولفت الى أن السلطنة كانت من الأسواق النامية الرئيسية التي تسعى روتانا للتوسّع فيها، ومن هنا جاء إطلاق وجهات سفر جديدة تشكّل عوامل جذب للزوار، كصلالة التي تزداد شعبيتها وشهرتها يوماً بعد يوم، وكان افتتاح منتجع صلالة روتانا، حدثاً مهما ليعزز من انتشار علامة روتانا.(دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا