• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«سنتشورين» و«الإمارات للصرافة» يستحوذان على «ترافيليكس» القابضة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مايو 2014

أعلنت شركة سنتشورين للاستثمار الإماراتية ومقرها أبوظبي ومركز الإمارات العربية المتحدة للصرافة عن اتفاق للاستحواذ من قبلهما على شبكة متاجر الصرافة «ترافيليكس القابضة المحدودة». وينص الاتفاق الذي أعلن عنه أمس على احتفاظ لويد دورفمان، مؤسس ورئيس شركة «ترافيليكس» بحصة في الشركة فيما يواصل بيتر جاكسون الرئيس التنفيذي لـ«ترافيليكس» وأعضاء فريق الإدارة العليا الحالي الاحتفاظ بمناصبهم وقيادة الشركة.

وتأسست «ترافيليكس» قبل 38 عاما وتوسعت ونمت عملياتها لتتحول إلى أكبر شبكة من متاجر الصرافة المتخصصة في العالم وباتت علامة تجارية موثوقة ومشهود بتميزها في مجال صرف العملات من خلال حضور جغرافي متنوع عالميا وتتضمن شبكتها ألفا و500 متجر وأكثر من ألف و300 جهاز صراف آلي منتشرة في 27 بلداً. وتمارس الشركة عملياتها في مختلف مراحل عمل قطاع الصرافة وتطبق معايير الامتثال وإدارة المخاطر وتربطها علاقات متينة مع الجهات التنظيمية والشركاء من قطاعي المؤسسات والأفراد.

وستتمكن «ترافيليكس» مع إتمام عملية الاستحواذ من مواصلة تطبيق استراتيجيتها الطموحة للنمو وتوسيع قنوات التوزيع التابعة لها وتعزيز مجموعة منتجاتها ودخول أسواق جديدة، فضلا عن تطوير وحدة أعمال التجارة الإلكترونية والاستفادة من حضورها العالمي الواسع وممارسة أعمالها باستقلالية تحت إدارة مستقلة عن مركز الإمارات العربية المتحدة للصرافة خلال المستقبل المنظور.

وأعرب سعيد بن بطي القبيسي، رئيس مجلس إدارة شركة سنتشورين للاستثمار عن سعادته بالاستحواذ على شركة «ترافيليكس»، مؤكدا السعي لتحقيق مزيد من النمو لهذه الشركة عبر التوسع في العديد من الدول التي تخطط للدخول اليها بخلاف النمو في الدول التي تتواجد بها.

وأكد الدكتور شيتي، رئيس مركز الإمارات العربية المتحدة للصرافة أهمية الاستحواذ على شركة «ترافيليكس» كونها علامة تجارية موثوقة ومعروفة عالميا، وقال إنها لصفقة تاريخية من إمارة أبوظبي ونتطلع قدما للتعاون مع أعضاء الفريق الإداري المتميز الذي نجح في تنفيذ استراتيجية الشركة للتوسع وتقديم منتجات مبتكرة وتحقيق نتائج مالية قوية.

وتخضع صفقة الاستحواذ إلى موافقة الجهات التنظيمية واستيفاء الموافقات الروتينية الأخرى ولن تؤدي صفقة الاستحواذ إلى ديون إضافية لـ«ترافيليكس» ناجمة عن تمويل صفقة الاستحواذ هذه حيث سيتم الحفاظ على هيكل رأس المال الحالي لترافيليكس ومصالح حملة الأسهم الحاليين نتيجة لهذه الصفقة. (أبوظبي- وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا